حزب الله يعلن سيطرته على فليطة السورية

تجددت الاشتباكات بين مقاتلي حزب الله اللبناني وهيئة تحرير الشام في عدد من جبهات القتال في منطقتي جرود عرسال وجرود فليطا.
"سرايا أهل الشام" كانت أعلنت أنها أوقفت إطلاق النار بمنطقة جرود عرسال (الجزيرة)

قال الإعلام الحربي التابع لحزب الله اللبناني إن مقاتلي الحزب وجيش النظام السوري سيطروا على جرود فليطة السورية وعلى مساحة كبيرة من جرود عرسال.

يأتي ذلك في وقت تجددت فيه الاشتباكات بين مقاتلي حزب الله اللبناني وهيئة تحرير الشام في عدد من جبهات القتال في منطقتي جرود عرسال وجرود فليطة على الحدود اللبنانية السورية.

من جهتها، أعلنت هيئة تحرير الشام استهدافها عربة لمقاتلي حزب الله في جرود القلمون الغربي ومقتل طاقمها، كما أكدت الهيئة أنها صدت محاولات تقدم نفذها حزب الله خلال المعارك التي دارت اليوم على جبهات القتال.

وقال الجيش اللبناني إنه استهدف مجموعة مسلحة حاولت التسلل باتجاه بلدة عرسال.

وكان المتحدث الرسمي باسم "سرايا أهل الشام" عمر الشيخ صرح لمراسل الجزيرة في لبنان بأن السرايا التابعة للجيش الحر أعلنت وقفا لإطلاق النار في منطقة جرود عرسال.

وأضاف المتحدث أن وقف إطلاق النار يأتي تمهيدا لمفاوضات ستفضي إلى خروج مقاتلي الجيش الحر من الأراضي اللبنانية باتجاه المناطق السورية التي يسيطر عليها الجيش الحر.

وشهد أمس السبت معارك ضارية تخللها مقتل وسيط لبناني، وأعلن خلالها حزب الله عن مقتل 69 مسلحا من جبهة النصرة التي قالت بدورها إنها قتلت خمسين من أفراد قوات النظام السوري وحزب الله.

المصدر : الجزيرة