قتلى حوثيون بمعارك الضالع وقصف بتعز

تواصلت المعارك اليوم الاثنين في محافظة الضالع جنوب اليمن وأسفرت عن سقوط قتلى بصفوف الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، كما فككت قوات التحالف العربي ألغاما بحرية زرعها الحوثيون قرب ميناء ميدي، بينما قتل مدنيان جراء القصف الحوثي على تعز.

ولقي ثلاثة من مسلحي الحوثي وقوات صالح مصرعهم في اشتباكات مع الجيش الوطني باللواء 83 مدفعية جنوب دمت في محافظة الضالع، حيث تجددت اليوم اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الطرفين.

وقصفت مدفعية الجيش تجمعا للحوثيين في محيط جبل التهامي شمال دمت، مما أسفر عن سقوط عدة قتلى من الحوثيين، بينهم قناص كان يستهدف المدنيين وأفراد الجيش، وفقا لمصادر ميدانية وطبية.

وأعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن عن نجاح سفن القوات البحرية السعودية التابعة للتحالف في رصد ألغام بحرية بالسواحل اليمنية قرب ميناء ميدي، وقالت في بيان إنه تبين بعد فحص الألغام أنها مصنعة بطريقة بدائية.

وأضاف البيان أن "زراعتها في هذه الأماكن من أساليب المليشيات الانقلابية التي تعمدت نشرها في السواحل اليمنية"، مشددا على مخاطر هذه الألغام التي تهدد سلامة وحركة الملاحة الدولية والتجارية وسفن الإغاثة، خاصة أنها طافية باتجاه الممرات الملاحية الإستراتيجية.

من جهة أخرى، قتل مدنيان وأصيب اثنان آخران في انفجار شظايا قذيفة هاون أطلقتها مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح على منطقة صالة شرق تعز.

المصدر : الجزيرة + وكالات