أمير قطر يبدأ زيارة إلى الكويت

أمير قطر الشيخ تميم لدى وصوله للكويت - المصدر الديوان الأميري الكويتي
أمير قطر الشيخ تميم كان في استقباله أمير دولة الكويت وكبار المسؤولين الكويتيين

وصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الكويت اليوم الأربعاء حيث كان في استقباله أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وكبار المسؤولين الكويتيين.

ومن المقرر أن يجري أميرا البلدين مباحثات ذات صلة بعلاقات البلدين والأوضاع الجارية في الإقليم والعالم.

وأوضح مراسل الجزيرة في الكويت سعد السعيدي أن زيارة الشيخ تميم استمرار لتقليد دأب عليه منذ سنوات، حيث يتوجه إلى الكويت سنويا في مثل هذا التوقيت للتهنئة بحلول شهر رمضان الكريم.

وأشار المراسل إلى أن زيارة هذه السنة تستقطب مزيدا من الاهتمام، لأنها تأتي في توقيت خاص وفي ظل أزمة بدأت عقب نشر تصريحات ملفقة منسوبة إلى أمير قطر نفتها الدوحة.

وقال مراسل الجزيرة إن زيارة أمير قطر سبقها ترحيب شعبي واسع انعكس في مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى ترحيب رسمي شمل إضاءة أبراج الكويت منذ يومين.

ومن المقرر أن يعقد أمير قطر جلسة مباحثات بعد مأدبة الإفطار التي نظمها أمير الكويت على شرفه، ونقل مراسل الجزيرة عن مراقبين قولهم إن أزمة الأخبار المفبركة التي نشرت مؤخرا ستكون في صلب مباحثات الطرفين، وأوضح أن الكويت ينتظر أن تؤدي دورا يشابه دورها في حل أزمة 2014 التي أعقب سحب سفراء خليجيين من الدوحة.

وأشار المراسل إلى أنه ورغم عدم وجود أي حديث رسمي عن وساطة كويتية، إلا أن تصريحات سابقة لخالد لجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي تؤشر لوجود مساع في هذا الإطار.

يذكر أن الجار الله قال إن دول مجلس التعاون الخليجي قادرة على تجاوز الظروف الصعبة، وأن الكويت لن تتاونى في بذل الجهد لتقريب وجهات النظر بين الأشقاء.

المصدر : الجزيرة