قتلى بقصف إسرائيلي على حاجز للنظام السوري بالقنيطرة

A Canadian member of the United Nations Disengagement Observer Force (UNDOF) looks through binoculars at Mount Bental, an observation post in the Israeli occupied Golan Heights near the ceasefire line between Israel and Syria August 21, 2015. Israel said it killed four Palestinian militants in an air strike on the Syrian Golan Heights on Friday, after cross-border rocket fire from Syria prompted the heaviest Israeli bombardment since the start of Syria's four-year-old civil war. REUTERS/Baz Ratner
عنصر من القوات الأممية يراقب خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل (رويترز)

أعلن مصدر بالنظام السوري أن طائرة إسرائيلية قصفت موقعا لقوات النظام ومليشيات حزب الله اللبناني بمدينة القنيطرة (جنوبي سوريا)، مما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر، بينهم ضابط.

وقال مصدر بقوات النظام لوكالة الأنباء الألمانية إن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت عند الساعة الواحدة من ليل الجمعة بالتوقيت المحلي حاجز أبو شبطة (جنوب شرق مدينة القنيطرة)، وهو حاجز مشترك بين قوات النظام وحزب الله.

وأضاف المصدر -الذي لم يذكر اسمه- أن الغارة أسفرت عن مقتل ضابط برتبة ملازم وجندي سوري وعنصر من حزب الله اللبناني.

كما نقلت الوكالة عن مصادر محلية في مدينة القنيطرة أنه سُمع صوت انفجار قرب الشريط المحتل مع الجولان، في إشارة إلى احتمال تعرض الطائرة التي قصفت الحاجز للإسقاط.

وقصفت إسرائيل محافظة القنيطرة المحاذية للجولان المحتل مرات عدة، وكان آخرها في 23 أبريل/نيسان الماضي، عندما قصفت طائرات إسرائيلية موقعا لقوات النظام في "نبع الفوار" بريف القنيطرة، وقتلت ثلاثة من عناصر مليشيات الدفاع الوطني الموالية للنظام، لكن مصادر أمنية إسرائيلية نفت ذلك.

المصدر : وكالات