احتفاء خاص في عواصم عالمية بقدوم شهر الصوم

NEW YORK, NY - JULY 28: Muslims living in New York City perform Eid al-Fitr prayer at Eyup Sultan Mosque on July 28,2014. Eid al-Fitr also known Feast of Breaking the Fast, is religious holiday celebrated by Muslims worldwide that marks the end of Ramadan, the Islamic holy month of fasting.
مسلمو نيويورك يؤدون الصلاة في مسجد بروكلين سلطان أيوب (غيتي-أرشيف)

شهدت عواصم ومدن عالمية احتفالات خاصة بقدوم شهر رمضان المبارك من خلال أداء أول صلاة تراويح أمس الجمعة.

وأدى المسلمون في العاصمة الروسية موسكو صلاة التراويح الأولى، وسط أجواء إيمانية غمرت المكان وما حوله، بينما شهد المسجد المركزي إقبالا كبيرا من المصلين لأداء الصلاة، شيبا وشبانا، رجالا ونساء وأطفالا.

وفي ألمانيا، توافد المسلمون إلى مسجد "الشهادة" في العاصمة برلين، حيث تلا إمام المسجد آيات من الذكر الحكيم قبل أن يؤم المصلين في أول صلاة تراويح.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن إمام المسجد حسن جاغليان قوله إنهم سيعقدون حلقات ذكر يوميا في المسجد طيلة أيام الشهر الفضيل.

وفي الدنمارك، امتلأ مسجد "كوجه تبه" بالعاصمة كوبنهاغن بالمصلين لأداء التراويح، وأمّ عمر صاري غُل المصلين في المسجد التابع للوقف التركي.

وفي الولايات المتحدة الأميركية، تدفق مئات المسلمين لأداء صلاة التراويح في مسجد مركز الديانة بمدينة ميريلاند بالعاصمة واشنطن.

ومن المرتقب أن يعد القائمون على إدارة المسجد موائد إفطار طيلة أيام شهر رمضان.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، افتتح هذا المسجد في أبريل/نيسان 2016، ويعتبر أحد أكبر مساجد الولايات المتحدة.

وفي مدينة نيويورك، أدى المسلمون صلاة التراويح في مسجد بروكلين سلطان أيوب، ومن المنتظر أن تقام موائد الإفطار في المسجد طيلة أيام رمضان.

المصدر : وكالة الأناضول