"سوريا الديمقراطية" تسيطر على مواقع جديدة بالطبقة

معارك قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في الطبقة بريف الرقة
قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الطبقة (الجزيرة)
قالت قوات سوريا الديمقراطية إنها سيطرت على مواقع جديدة في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية، معلنة قتل 48 من عناصر التنظيم وأسر خمسة آخرين خلال الاشتباكات.

وأضافت هذه القوات -التي تشكل الوحدات الكردية المكون الرئيسي فيها- أنها استولت على ثلاث دبابات وعربات مدرعة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وانكفأ تنظيم الدولة اليوم الاثنين في آخر حيين يسيطر عليهما بمدينة الطبقة على وقع تقدم قوات سوريا الديمقراطية التي باتت تسيطر على أكثر من 80% من المدينة.    

وتواصل قوات سوريا الديمقراطية تقدمها في المدينة بعد أسبوع على دخولها بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.

ظروف مأساوية
وانتقلت المعارك إلى الأحياء الجديدة الشمالية والقريبة من سد الفرات، وذلك تحت غطاء كثيف من مقاتلات التحالف الدولي، إذ شهد الحي الأول شمالي الطبقة أكثر من عشرين غارة أوقعت قتلى بين صفوف تنظيم الدولة.

وتندرج السيطرة على الطبقة في إطار حملة "غضب الفرات" التي بدأتها قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لطرد التنظيم من الرقة.

ومن شأن السيطرة على الطبقة وسد الفرات أن تفتح الطريق أمام تقدم قوات سوريا الديمقراطية باتجاه مدينة الرقة من جهة الجنوب، وإحكام الطوق على تنظيم الدولة فيها.

وتسببت هذه المعارك في سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين ونزوح الآلاف، في ظل ظروف إنسانية مأساوية، حيث يتم نقل معظم النازحين إلى مخيمات عشوائية في محيط الطبقة أقامتها الوحدات الكردية.

المصدر : الجزيرة + وكالات