مباحثات بين ملك السعودية والمستشارة الألمانية بجدة

Saudi Arabia's King Salman bin Abdulaziz Al Saud meets with German Chancellor Angela Merkel in Jeddah, Saudi Arabia April 30, 2017. Bandar Algaloud/Courtesy of Saudi Royal Court/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY.
الملك سلمان أثناء مباحثاته مع المستشارة ميركل (رويترز)

عقد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الأحد مباحثات في جدة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث بحثا العلاقات الثنائية وآفاق التعاون وتطورات الأحداث الإقليمية والدولية، وتم على هامش المحادثات توقيع مذكرات ومشروعات تعاون في مجالات الصناعة والأمن.

وقبيل جلسة المباحثات الرسمية وقع البلدان عدة مذكرات ومشروعات تعاون، منها مذكرة تفاهم بشأن تطوير الصناعات المستدامة من خلال توطين التقنيات وتسريع التحول الصناعي الرقمي في السعودية، ومشروع إعلان نوايا مشترك بين وزارة الداخلية السعودية والشرطة الاتحادية الألمانية، ومشروع آخر في مجال التعاون الإنمائي بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة التعاون والاقتصاد والتنمية الفدرالية الألمانية.

كما تم توقيع برنامج تعاون تنفيذي في مجال التدريب التقني والمهني مع شركة سيمنس الألمانية، ومشروع اتفاقية لتدريب الطلبة داخل المنشآت العسكرية الألمانية.

وبعد لقائها مع الملك السعودي قالت ميركل إن هناك رسالة مهمة صادرة اليوم، وهي أن برلين والرياض تستطيعان التعاون اقتصاديا بشكل جيد دون "الإخلال" باللوائح الألمانية الصارمة الخاصة بصادرات صفقات التسليح.

المصدر : الجزيرة + وكالات