معارك بين تنظيم الدولة والنظام بحلب ودير الزور

صور بثتها قوات النظام لقتلى التنظيم في ديرالزور / وكالة سانا تقول إن قوات النظام السوري قتلت 17 من عناصر تنظيم الدولة خلال معارك ديرالزور والتنظيم يشن هجوماً على مواقعها داخل المدينة
صورة بثتها قوات النظام لمعارك دير الزور

قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه قتل ثلاثين من جنود قوات النظام السوري في هجوم شنه جنوب حلب، بينما قال النظام إن قواته صدت الهجوم، مضيفا أنها قتلت أيضا 17 عنصرا من التنظيم في مدينة دير الزور شرقي سوريا.

وأكد تنظيم الدولة أن مقاتليه شنوا هجوما على مواقع في قرية أم ميال شرق خناصر بريف حلب الجنوبي، مما أسفر عن مقتل ثلاثين جنديا من قوات النظام.

بالمقابل، قال الإعلام الحربي التابع للنظام السوري إن قوات النظام صدت هجوما لتنظيم الدولة على قرية أم ميال شرقي جبال خناصر، ومواقع أخرى من ريف حلب الجنوبي الشرقي.

وفي سياق متصل، قالت مصادر للجزيرة إن تنظيم الدولة شن هجوما على مواقع قوات النظام في حيي الحويقة والرشدية بمدينة دير الزور، وإنه استهدف حيي الجورة والقصور بقذائف الهاون.

وذكرت وكالة سانا الرسمية أن قوات النظام قتلت 17 من عناصر تنظيم الدولة خلال معارك دارت بين الطرفين في منطقتي المقابر والمعامل بمحيط لواء التأمين الإلكتروني في مدينة دير الزور.

وتحاول قوات النظام السوري إعادة ربط مناطق سيطرتها غربي دير الزور بالمطار العسكري شرقا، بعد قطعها من قبل تنظيم الدولة قبل أشهر، في حين يحاول التنظيم التشبث بمناطقه هناك بعد خسارته الكثير من مساحات نفوذه في الموصل والرقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات