القوات العراقية تستعيد حيا غرب الموصل

Members of the Iraqi Federal Police clash with the Islamic State fighters in western Mosul, Iraq, April 24, 2017. REUTERS/Muhammad Hamed
قوات من الشرطة العراقية خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة غرب الموصل (رويترز)

أعلنت القوات العراقية أنها تمكنت من استعادة حي النهروان أو ما يسمى "حي التنك" الذي يقع أقصى الجانب الغربي من مدينة الموصل، بعد أن كانت قد اقتحمته قبل أكثر من أسبوع. كما أعلنت أنها شرعت بعملية عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية لاستعادة قضاء الحضر جنوبي المدينة.

وقال عبد الأمير يار الله قائد عمليات "قادمون يا نينوى" إن قوات مكافحة "الإرهاب" أحكمت سيطرتها اليوم الثلاثاء على كامل حي النهروان، بعد مواجهات مسلحة انتهت بانسحاب مسلحي التنظيم الذين كانوا فيه.

وفي سياق متصل، أعلن التلفزيون الرسمي أن القوات العراقية بمشاركة قوات الحشد الشعبي شرعت بعملية عسكرية ضد تنظيم الدولة لاستعادة قضاء الحضر والمناطق المحيطة به جنوبي الموصل.

وكان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العميد يحيى رسول قال إن قواته استعادت 70% من أحياء الجانب الغربي لمدينة الموصل "وما تبقى من أحياء تحت تنظيم الدولة تقع في مرمى نيران قواتنا التي تطوق تلك الأحياء بشكل كامل".

من جهة أخرى، كشف الضابط بجهاز الرد السريع التابع لوزارة الداخلية سعد ظالم الساعدي عن مقتل ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في غارة نفذتها طائرة مجهولة استهدفت منزلا بمنطقة الزنجلي بالجانب الغربي للموصل.

وأوضح ظالم الساعدي -في تصريح نقلته وكالة الأناضول- أن الغارة سوت المنزل بالأرض وقتلت جميع من كان فيه، مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف بعد على أعداد القتلى، مشيرا إلى أن حالات القصف الجوي الخاطئة على المدنيين باتت تتكرر وأن الجهات المسؤولة عن الطلعات الجوية العراقية أو الأميركية لا تقدم إجابات وافية عن أسباب ذلك.

المصدر : الجزيرة + وكالات