اعتقال "خلية إرهابية" في البحرين

Policemen stand at the scene of bombing in Karzakan village, north of Bahrain, 09 December 2014. Bahraini Interior Ministry said a bomb blast killed a Bahraini civilian on 09 December. The blast followed an explosion on 08 December night in a Shiite town which killed a Jordanian police officer serving with local authorities. A relatively unknown group, al-Ashter Brigades, claimed the attack on the police. The group is believed to be made up of Shiite radicals who are opposed to the Sunni monarchy.
الداخلية البحرينية قالت إن الخلية خططت لتنفيذ عمليات اغتيال وهجمات ضد قوات الأمن العام (الأوروبية)

قالت وزارة الداخلية البحرينية إنها اعتقلت "خلية إرهابية" خططت وشرعت في تنفيذ عمليات اغتيال وهجمات ضد قوات الأمن العام.

وأشارت الداخلية البحرينية إلى أن المجموعة التي تم اعتقالها كانت تعمل بتمويل وتخطيط من قبل عناصر بحرينية هاربة وموجودة في إيران، وذلك بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني الذي تولى تدريبهم في معسكرات يشرف عليها، وفقا لما جاء في البيان.

وأوضحت الداخلية أن التدريبات شملت استخدام الأسلحة النارية وتصنيع المتفجرات واقتحام المباني وحرب المدن.

وفي الثالث من مارس/آذار الحالي، كشف المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين أحمد الحمادي عن "تنظيم إرهابي" يضم أكثر من 54 عضوا، موضحا أن التنظيم يضم 12 متهما بالخارج من إيران والعراق وألمانيا.

وتتهم البحرين إيران بإذكاء الاضطرابات ودعم المتورطين في الهجمات المسلحة، وهو ما تنفيه طهران.

وتشهد العلاقات بين البحرين وإيران تجاذبات سياسية على خلفية اتهامات المنامة لطهران بـ"التدخل في الشأن الداخلي البحريني ودعم المعارضة الشيعية بالبلاد".

وفي يناير/كانون الثاني 2015 أعلنت البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران بعد خطوة مماثلة اتخذتها السعودية.

المصدر : الجزيرة