السفارة الأميركية ببغداد تحذر من هجمات محتملة

AFPFILES) -- File picture dated June 29, 2004 entrance of the new US Embassy building in in Baghdad's Green Zone. The United States inaugurated
مدخل السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء ببغداد (الفرنسية-أرشيف)

قالت السفارة الأميركية في بغداد الاثنين إنها قيدت تحركات موظفيها بعد تلقيها تهديدات "ذات مصداقية بشن هجمات محتملة على فنادق يرتادها غربيون".

وذكرت رسالة أمنية طارئة موجهة للمواطنين الأميركيين على موقع السفارة على الإنترنت "للتذكير، ينبغي للمواطنين الأميركيين التزام أقصى درجات الوعي الأمني واتخاذ الإجراءات الملائمة لتعزيز أمنهم الشخصي في كل الأوقات عندما يقيمون ويعملون في العراق".

ولم تقدم السفارة تفاصيل بشأن طبيعة التهديدات، في حين نصحت السلطات الأميركية المواطنين بتجنب السفر إلى العراق، محذرة من احتمال تعرضهم للخطف على أيدي جماعات سياسية مسلحة أو عصابات أو سقوطهم ضحايا لتفجيرات ينفذها تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان ثلاثة متعاقدين مع وزارة الدفاع قد خطفوا في يناير/كانون الثاني 2016 في بغداد وأطلق سراحهم بعدها بشهرين، وهم أول أميركيين يتعرضون للخطف في العراق منذ انسحاب القوات الأميركية عام 2011.

ويعتبر العراق واحدا من سبعة بلدان ذات أغلبية مسلمة شملها الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترمب بحظر مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة مؤقتا، ووصفته بغداد بأنه غير منصف.

المصدر : رويترز