قتيلان مدنيان بمأرب والمقاومة تقتل 22 حوثيا بالبيضاء

مليشيا الحوثي تنتهك الهدنة وتقصف مأرب وعدن
تفجير سابق استهدف حيا مدنيا في مأرب (الجزيرة)

قتل مدنيان اثنان وأصيب تسعة آخرون جراء سقوط قذائف كاتيوشا أطلقتها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على أحد الأحياء المكتظة بالمدنيين في مدينة مأرب (شمال شرق صنعاء)، وذلك حسبما أكد مراسل الجزيرة في المدينة.

من جهته، أكد مصدر في هيئة مستشفى مأرب وصول قتيلين وتسعة جرحى، أربعة منهم في حالة حرجة. 

وفي محافظة البيضاء (وسط اليمن) قتل 22 فردا من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع -بينهم قيادي- في هجمات للمقاومة الشعبية بمنطقة قيفة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن المقاومة سيطرت على موقع مليشيا الحوثي في المنطقة، وأن المواجهات امتدت باتجاه مواقع المليشيا في جبل جميدة الإستراتيجي.

وأمس الجمعة أسفر هجوم بسيارة ملغمة عند مدخل معسكر النجدة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوبي البلاد) عن مقتل ثمانية جنود وجرح 11 آخرين.

وقالت مصادر أمنية إن الشاحنة الصغيرة المفخخة رباعية الدفع كانت محملة بخشب للتدفئة لإعطاء انطباع أنها شاحنة نقل، مشيرة إلى أن السيارة لم تتمكن من اقتحام بوابة المعسكر.

وأعقب الانفجار هجوم مسلح لعناصر القاعدة على المعسكر نفسه، واستمرت الاشتباكات بين الطرفين داخل المعسكر قرابة ساعة.

وقال سكان محليون إن السيارة المفخخة استهدفت بوابة معسكر النجدة وانفجرت هناك مخلفة قتلى وجرحى من أفراد الحزام الأمني، بالإضافة إلى تحطم مدرعة عسكرية كانت مرابطة أمام البوابة.

ولم تتبن أي جهة الهجوم، لكنه يحمل بصمات تنظيم القاعدة الذي استخدم هذا الأسلوب من قبل لمهاجمة أهداف عسكرية في هذه المنطقة.

المصدر : الجزيرة