رئيس لبنان يرجئ زيارته للكويت بعد استقالة الحريري

Lebanon's President Michel Aoun is pictured at the Presidential Palace in Baabda, Lebanon April 12, 2017. Dalati Nohra/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY
عون اتصل بأمير الكويت واتفقا على تغيير زيارة الغد الرسمية لوقت لاحق (رويترز)

قرر الرئيس اللبناني ميشال عون تأجيل زيارة كانت مقررة إلى الكويت غدا الأحد، كما قرر رئيس مجلس النواب نبيه بري إلغاء زيارة إلى مصر، وذلك بعد إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري الاستقالة من منصبه بشكل مفاجئ.

وقال بيان للرئاسة إن عون اتصل بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتداول معه الأوضاع الراهنة، واتفقا على تأجيل زيارة الغد الرسمية إلى وقت لاحق.

وأضاف البيان أنه في إطار متابعة التطورات التي استجدت بعد إعلان الحريري استقالته، أجرى الرئيس عون سلسلة اتصالات بقيادات رسمية وسياسية وروحية، وأكد على أهمية المحافظة على الوحدة الوطنية، وأجواء الاستقرار الأمني والسياسي، وحماية ما وصفها بالإنجازات التي تحققت منذ سنة حتى الآن (تاريخ توليه الرئاسة نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2016).

وأكد عون في البيان أن ما وصفها بالتهديدات التي يتعرض لها لبنان -لاسيما الإسرائيلية- تحتم وقوف اللبنانيين صفاً واحداً في مواجهتها.

وأعطى الرئيس اللبناني توجيهاته إلى قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظاً على الأمن والاستقرار.

وكان رئيس الحكومة سعد الحريري أعلن بشكل مفاجئ اليوم السبت استقالته من السعودية، متهما حزب الله وإيران بفرض أمر واقع على لبنان بقوة السلاح.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول