الطيران السعودي يغير على الحوثيين بحدود نجران

Saudi border guards keep watch along the border with Yemen in the al-Khubah area in the southern Jizan province on October 3, 2017. The post in al-Khubah, a deserted village framed by barren mountain ridges, is one of several border guard bases the Huthi-rebels have targeted in cross-border raids since a Saudi-led coalition began its military intervention in Yemen in 2015. / AFP PHOTO / Fayez Nureldine (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)
جنود سعوديون في جازان على الحدود مع اليمن (غيتي)

شن الطيران السعودي غارات على مناطق بمحافظة نجران الحدودية وصعدة شمالي اليمن ردا على مقتل خمسة جنود سعوديين في معارك بالحد الجنوبي للسعودية. كما اندلعت معارك بين القوات السعودية والحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قبالة حدود نجران.

وكانت مواقع للحوثيين قالت إنهم استهدفوا مواقع سعودية في جازان وعسير ونجران وإنهم قـتلوا جنودا سعوديين. وكانت وسائل إعلام سعودية ذكرت في نهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري أن أربعة جنود قتلوا في معارك مع مليشيا الحوثي وقوات صالح في الحد الجنوبي، وأصيب أربعة مدنيين بمقذوفات صاروخية.

وقد تجاوز عدد الجنود السعوديين الذين لقوا مصرعهم في الحد الجنوبي المئة منذ مايو/أيار الماضي. وأطلق الحوثيون قذائف أصابت مواطنين ومقيمين في نجران، كما هددوا بضرب مطارات وموانئ السعودية والإمارات ردا على قرار التحالف إغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية لليمن.

يشار إلى أن السعودية تقود تحالفا عربيا -بطلب من الحكومة الشرعية في اليمن- ضد الحوثيين وقوات صالح، حيث يشن طيرانه منذ 26 مارس/آذار2015 غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح.

المصدر : الجزيرة