قوات سوريا الديمقراطية: سنسيطر على الرقة خلال أسبوع

القوات الكردية على بعد كيلومترين شرقي الرقة
قوات سوريا الديمقراطية يتشكل عمودها الفقري من وحدات حماية الشعب الكردية (الجزيرة)

ذكرت مصادر في "قوات سوريا الديمقراطية" أن هذه القوات باتت تسيطر على معظم مدينة الرقة، وأنها ستشن مساء اليوم الأحد هجومها الأخير على تنظيم الدولة الإسلامية بالمدينة، وتوقعت اكتمال انتزاع المدينة خلال أسبوع.

وقالت القيادية في ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية جيهان شيخ أحمد إن هذه القوات باتت تسيطر على 85% من مدينة الرقة، وإنها بصدد الإعلان عن السيطرة على كامل المدينة خلال الأيام القليلة القادمة.

ونقلت رويترز عن القائد الميداني لتلك القوات -التي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردية- في جبهة تقع غرب الرقة أن الهجوم على وسط المدينة سيركز على منطقة الملعب البلدي وسيحاول تطويقها، مضيفا أن تنظيم الدولة يتجمع هناك لأن هذه هي المرحلة الأخيرة.

وأوضح القيادي الميداني أن الهجوم الأخير الذي سينطلق اليوم قد يستمر أسبوعا، مضيفا أن قوات تنظيم الدولة "ستقاوم أو تستسلم أو تموت. والموت هو الملاذ الأخير".

وأكد ناشطون وقوع اشتباكات عنيفة أمس بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية شمال الحديقة البيضاء بمدينة الرقة، بينما استهدف التنظيم الأخيرة قرب الملعب بعربة مفخخة، كما شن هجوما على قرية المنصورة (غرب الرقة).

كما تعرضت مدينة الرقة أمس لقصف جوي ومدفعي من قبل التحالف الدولي، مما أدى إلى سقوط قتيل وجرحى في صفوف المدنيين، وفقا لناشطين.

من جهة أخرى، قال مصدر عسكري بقوات النظام السوري إن قواته المدعومة من طائرات روسية ومليشيات طوقت مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الميادين، أحد آخر معاقل التنظيم في المنطقة، مضيفا أنها تقدمت على عدة محاور في مدينة دير الزور وريفها.

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية" معركة السيطرة على مدينة الرقة بدعم من التحالف الدولي مطلع يونيو/حزيران الماضي، مما أسفر عن نزوح الآلاف ومقتل وإصابة المئات، في حين يتقدم جيش النظام في محافظة دير الزور منذ الشهر الماضي على حساب تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالات