قتلى وجرحى بانفجار في جبلة السورية

قتلى وجرحى في انفجار بمدينة جبلة على الساحل السوري
صورة بثها ناشطون لموقع انفجار جبلة على الساحل السوري

قتل تسعة أشخاص وجرح 25 آخرون في تفجير سيارة مفخخة بمدينة جبلة على الساحل السوري، وفق حصيلة أولوية أوردتها وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، ونقلت الوكالة عن قائد شرطة محافظة اللاذقية أن الانفجار وقع قرب الملعب البلدي في جبلة، التي توجد على مقربة منها قاعدتان روسيتان.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية أعلن مسؤوليته عن سلسلة التفجيرات التي ضربت طرطوس (على الساحل السوري غربي البلاد)، ومدينة جبلة بريف اللاذقية (شمال غرب) في مايو/أيار العام الماضي، وأوقعت عشرات القتلى. 

وكان ناشطون بثوا تسجيلا مصورا للشخص الذي أظهرته مواقع موالية للنظام السوري على أنه أحد منفذي تفجيرات جبلة وطرطوس ليتبين لاحقاً أنه جندي تابع لقوات النظام.

ويُظهر التسجيل في البداية شخصا ألقى جنود النظام القبض عليه بوصفه أحد منفذي التفجيرات، ثم يظهر الشخص نفسه في مقابلة صحفية مع قناة تلفزيونية إيرانية، وهو يرتدي زي جيش النظام السوري.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة اللاذقية ومحافظة طرطوس الساحليتين كانتا بمنأى عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ اندلاع ثورة شعبية تحولت إلى مسلحة منتصف مارس/آذار 2011، وتسبب في مقتل مئات الآلاف من السوريين.

وتجدر الإشارة إلى أنه ولا وجود معلنا لتنظيم الدولة في المحافظتين.

المصدر : الجزيرة + وكالات