مقتل أكثر من ألف مدني سوري الشهر الماضي

Syrian army soldiers stand at the entrance of the besieged Damascus suburb of Daraya, before the start of evacuation of residents and insurgents of Daraya, Syria August 26, 2016. The Arabic on the wall reads, "Assad's men passed from here". REUTERS/Omar Sanadiki TPX IMAGES OF THE DAY
الدمار شاهد على المعارك العنيفة التي شهدتها مدينة داريا (رويترز)
أورد تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان أن أكثر من 1521 مدنيا سوريًّا قتلوا في شهر أغسطس/آب الماضي، بينهم أكثر من 1080 قتلوا على يد النظام السوري والطيران الروسي.

ووثقت الشبكة مقتل قرابة تسعمئة -بينهم 247 طفلا- على يد قوات حكومة سوريا من جيش وأمن ومليشيات محلية ومليشيات شيعية أجنبية.

كما قضى 184 بقصف القوات الروسية، أغلبيتهم الساحقة في حلبوقتلت قوات الإدارة الذاتية، وبشكل رئيسي قوات حزب الاتحاد الديمقراطي- فرع حزب العمال الكردستاني، 30 مدنيا، أغلبهم في حلب.

كما قتل 179 شخصا على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية، في حين قضى نحو 150 بنيران فصائل المعارضة المسلحة، وسبعة بنيران قوات التحالف الدولي، في وقت قتل 74 على أيدي جهات لم تتمكن الشبكة من تحديدها.

وفي الوقت نفسه، أوضح تقرير "الشبكة السورية" أن تلك الأرقام "أقل بكثير" من الواقع ونسبة الخطأ "مرتفعة للغاية" نتيجة صعوبة "توثيق المعلومات والبيانات" المتعلقة بالضحايا، خاصة الذين يسقطون برصاص القوات الحكومية أو تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول