مقتل مسلحيْن ومدني بعملية أمنية غربي تونس

Tunisian army stand guard near a demolished vehicle following a roadside bomb in the mountainous border region near Algeria where security forces have been hunting Al-Qaeda linked jihadists, on June 6, 2013. Two soldiers were killed and two others wounded when a device exploded as their vehicle passed by in the Doghra area of Mount Chaambi. AFP PHOTO / ABDERRAZEK KHLIFI
جنود تونسيون خلال عملية أمنية على الحدود مع الجزائر (الفرنسية)

قالت وزارة الداخلية التونسية إنّ "عنصرين إرهابيَيْن" ومدنيا واحدا قُتلوا بينما أصيب أحد رجال الأمن، خلال عملية دهم نفذتها وحدات أمنية مختصة فجر الأربعاء لمنزل تحصن به المسلحان في أحد أحياء مدينة القصرين غربي تونس.

وأضافت الوزارة -في بيان لها- أنّ القوى الأمنية صادرت خلال هذه العملية -التي وصفتها بالاستباقية- قطعتي سلاح وكميات من الذخيرة من بينها حزام ناسف, مشيرة إلى أن العنصرين المسلحين كانا يعتزمان شن هجمات في المنطقة.

وتأتي هذه العملية -التي وقعت في حي الكرمة بالمدينة- بعد يومين من مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثمانية آخرين في كمين نفذته مجموعة مسلحة بجبل سمامة في المحافظة نفسها.

وتشن القوات المسلحة التونسية حملة واسعة في المرتفعات على الحدود مع الجزائر لتعقب مسلحين يتحصنون بهذه المناطق, وينتمي أغلبهم إلى ما تسمى كتيبة عقبة بن نافع الموالية لـتنظيم القاعدة.

المصدر : وكالات