كيري يطالب روسيا والنظام بعدم تنفيذ هجمات بسوريا

U.S. Secretary of State John Kerry speaks during a joint news conference with Philippine Foreign Affairs Secretary Perfecto Yasay (not pictured) at the Department of Foreign Affairs in Pasay city Metro Manila, Philippines July 27, 2016. REUTERS/Erik De Castro
كيري أشار إلى أن من مسؤولية الولايات المتحدة أن تمنع المعارضة من تنفيذ هجمات (رويترز)

طالب وزير الخارجية الأميركي جون كيري -اليوم الاثنين- روسيا بعدم تنفيذ عمليات هجومية في سوريا، وبأن تمنع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد من القيام بذلك.

وأضاف كيري -في مؤتمر صحفي مع وزيرة خارجية كولومبيا ماريا أنجيلا هولغوين- أن من الضروري أن تمنع روسيا نفسها ونظام الأسد من تنفيذ عمليات هجومية، مشيرا إلى أن من مسؤولية الولايات المتحدة أن تمنع المعارضة من الدخول في تلك العمليات.

وتأتي مطالبات كيري في أعقاب إسقاط المعارضة المسلحة مروحية روسية في ريف إدلب، مما أسفر عن مقتل طاقمها المؤلف من خمسة عسكريين.

وفي أعقاب الحادثة، أفاد مراسل الجزيرة أن الطائرات الروسية قامت بقصف البلدات في محيط مكان سقوط الطائرة، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة العشرات.

وتتولى موسكو وواشنطن رئاسة المجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم نحو عشرين بلدا، ووضعت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خريطة طريق لتحقيق السلام فيها، وقد أقرتها الأمم المتحدة، وتنص على تشكيل هيئة انتقالية وصياغة دستور جديد وتنظيم انتخابات بحلول منتصف العام 2017.

المصدر : الجزيرة + وكالات