المغرب يخمد تمردا في سجن للقاصرين

Moroccan police secures the departure of a van believed to carry part of a 13-members strong group of an alleged terrorist cell after they were questioned by a prosecutor at a court in Rabat, Morocco, 02 April 2015. Moroccan authorities in March had broken up a cell of jihadist militants whom they suspect to have intended to carry out attacks in the name of the Islamic State extremist group. The 13 suspects were arrested in operations in Casablanca, Tangiers, Marrakesh and elsewhere in the country, Abdelhak Khiam, director of the Central Office of Judicial Investigations, had said after their arrest.
قوات من الشرطة المغربية في العاصمة الرباط (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت السلطات المغربية أنها تمكنت من إخماد محاولة تمرد في مركز الإصلاح والتهذيب بسجن "عين السبع" المعروف باسم "عكاشة" في الدار البيضاء، وقالت إنها أعادت النظام للسجن بعد تلك المحاولة التي أوقعت إصابات في صفوف الأمن والسجناء.

وقالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في المغرب -في بيان لها- إن عددا من السجناء خططوا للتمرد، وعمدوا إلى إحراق أثاث وافتعال اشتباك مع الحراس بهدف الهروب.

وأضاف البيان أن أحداث الشغب -التي اندلعت الخميس- تضمنت محاولة اقتحام مخزن الأسلحة، وإضرام النار وتكسير حافلة لنقل السجناء.

وأشار إلى أن 19 عنصرا من قوات الأمن والوقاية المدنية وتسعة سجناء أصيبوا بحالات اختناق في التمرد، مؤكدا أن السجناء المصابين نقلوا إلى المستشفى، حيث قدمت لهم الإسعافات قبل أن يغادروه.

ووفق البيان، فإن تلك الأحداث تسببت في إتلاف جميع المكاتب والتجهيزات باستثناء مكتب المالية، بما في ذلك المستندات الخاصة بتسيير الموظفين، وسجلات الاعتقال والملفات الجنائية للسجناء، ومكتب الرعاية الصحية، والتجهيزات والملفات الطبية والأدوية، إضافة إلى إتلاف شبكة الاتصالات السلكية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول