القوات العراقية تستعيد منطقة جديدة شرق الرمادي

Iraqi military vehicles and troops advance towards the centre of Hasiba district, east of Ramadi city, western Iraq, 10 February 2016. Iraqi forces said on 09 February 2016, they had recaptured the Hasiba alsharqiya zone, east of Ramadi city although some fighting continues east and west of the city. The Iraqi government announced the 'liberation' of Ramadi from Islamic State, marking the first major setback for the al-Qaeda breakaway group since April 2015.
قوات عراقية في الرمادي (الأوروبية-أرشيف)

استعادت القوات العراقية السيطرة على منطقة الحامضية (شمال شرق الرمادي غرب بغداد) بمحافظة الأنبار من تنظيم الدولة الإسلامية، بينما قتل ستة أشخاص في تفجير أربع عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من بغداد.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي لوكالة الأناضول إن "قوات الجيش العراقي ومقاتلي العشائر تمكنوا من استعادة منطقة الحامضية على الطريق الدولي السريع، بعد معارك عنيفة، قتل فيها العشرات من عناصر تنظيم الدولة، ودُمر عدد من مركباتهم".

وأضاف المحلاوي أن "المعركة أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة خمسة آخرين بجروح"، مؤكدا أن "القوات العراقية فرضت سيطرتها الكاملة على المنطقة، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها".

وأشار المحلاوي إلى أن القوات العراقية استعادت السيطرة أيضا على منطقتي البوساعي والبساتين اللتين انسحبت منهما الجمعة بعد هجوم شنه تنظيم الدولة، وأضاف أن المواجهات أسفرت عن مقتل عشرة من مسلحي التنظيم.

وكان مصدر أمني عراقي تحدث في وقت سابق عن أن ستة من مقاتلي تنظيم الدولة قتلوا في قصف جوي في الحامضية، بينما قال مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار إن القوات الأمنية
شنت هجوما واسعا بدعم من طائرات التحالف الدولي على مسلحي التنظيم في الحامضية.

وتتقدم القوات العراقية في محيط الرمادي منذ استعادة المدينة من تنظيم الدولة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وفي بغداد، قتل ستة أشخاص الجمعة في تفجير أربع عبوات ناسفة بمناطق متفرقة.

وقال النقيب في الشرطة سلمان الجابري إن "التفجيرات خلفت أيضا 19 جريحا، ووقعت في أماكن عامة بمناطق الحسينية (شمال)، وبغداد الجديدة (شرق)، وقضاء أبو غريب (غرب)، وحي العامل (جنوب غرب)".

المصدر : الجزيرة + وكالات