الصليب الأحمر يعلن دخول مساعدات لتعز

In this photo taken on Sunday, Jan. 17, 2016, Yemenis carry relief supplies as they walk along a path after Shiite rebels, known as Houthis besieging the city of Taiz, Yemen. Residents have been going hungry for weeks, the WFP said. (AP Photo/Abdulnasser Alseddik)
مواطنون يمنيون يحاولون إدخال بعض مواد الإغاثة إلى مدينة تعز المحاصرة (أسوشيتد برس)

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم السبت أنها تمكنت من إدخال مساعدات طبية إلى مدينة تعز جنوبي اليمن، التي تحاصرها المليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح منذ بضعة أشهر.

وأوضحت اللجنة في بيان لها أن إحدى فرقها تمكنت من الدخول لأول مرة إلى مدينة تعز منذ أغسطس/آب الماضي، وسلمت أربعة مستشفيات ثلاثة أطنان من اللوازم الطبية التي ستساعد في معالجة مئات المصابين.

وتأتي هذه العملية بعد عملية مشابهة لمنظمة الصحة العالمية، تمكنت فيها من إدخال عشرين طنا من المواد والمعدات الطبية الأربعاء الماضي، لتلبية الحاجات الملحة في المدينة التي يقطنها نحو مئتي ألف يمني.

وقال مكتب المنظمة باليمن إنها كانت تقدم المساعدات للسكان المتضررين بمحافظة تعز، في الأشهر العشرة الماضية، غير أن فرقها لم تستطع الدخول إلى مدينة تعز منذ أغسطس/آب الماضي.

في سياق متصل، زارت ممثلة برنامج الأغذية العالمي في اليمن برونيما كاشياب بعض مناطق تعز، وتمكنت من إدخال نحو 6000 سلة غذائية على دفعتين، لكنها قالت إن المواد التي دخلت لا تكفي لمنطقة واحدة.

ويفرض الحوثيون وقوات موالية للرئيس المخلوع صالح حصارا على مدينة تعز منذ أشهر، ويمنعون وصول الإمدادات الطبية إلى المستشفيات الواقعة في مناطق خاضعة للمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

المصدر : الجزيرة + وكالات