مقتل طبيبتين عسكريتين روسيتين بحلب

Russian Defence Ministry official representative general Igor Konashenkov makes an official statement for the media in Russian Defence Ministry in Moscow, Russia, 20 October 2016. Igor Konashenkov reported provided to the media detailed information, taken from Russian radars concerning the flight and airstrike of a pair of Belgian F-16 fighters. According to this information two Belgian combat jets F-16 took off 18 October from Jordanian airbase and after two-hours patr
كوناشينكوف: المشفى الروسي أصيب بقذيفة هاون ظهر اليوم الاثنين (الأوروبية)
قالت وزارة الدفاع الروسية إن طبيبتين عسكريتين روسيتين قتلتا وجرح آخر جراء استهداف المعارضة السورية مشفى عسكريا ميدانيا في حلب، وحملت روسيا الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ودولا أخرى مسؤولية الهجوم.

وبعد ساعات من إعلان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف عن مقتل طبيبة وإصابة اثنين آخرين أكد أن الطبيبة الروسية الثانية التي أصيبت فارقت الحياة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن كوناشينكوف قوله إن موسكو تعرف مصدر حصول المعارضة السورية على إحداثيات المشفى الروسي الذي تعرض للاستهداف بحلب، حيث أصيب بقذيفة هاون ظهر اليوم الاثنين.

واعتبر كوناشينكوف أن مسؤولية قصف المشفى تقع على عاتق من وصفهم بـ"رعاة الإرهابيين في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وغيرهم من المتعاطفين".

وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قد قال في وقت سابق اليوم الاثنين إنه لا يملك معلومات عن الموضوع، لافتا إلى أن وزارة الدفاع هي التي تمتلك مثل هذه المعلومات، وذلك بعد ورود أنباء عن مقتل طبيبين روسيين في قصف لمشفى عسكري بحلب.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية إصابة ثلاثة ضباط روس أثناء إطلاق النار عليهم في حلب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كما أكدت مقتل أحد ضباطها قرب مدينة تدمر شرقي حمص في مارس/آذار الماضي، ومقتل عسكري آخر في فبراير/شباط الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات