خسائر لتنظيم الدولة بهجمات وغارات غرب الموصل

Iraqi army fires towards Islamic State militant positions in Mosul from outskirts of Bartila, Iraq December 8, 2016. REUTERS/Alaa Al-Marjani
قوات عراقية في منطقة برطلة تقصف قبل أيام مواقع التنظيم في الموصل (رويترز)
قالت "كتائب الإمام علي" التابعة لمليشيا الحشد الشعبي إن عددا من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية سقطوا بين قتيل وجريح أثناء صد الحشد الشعبي للتنظيم، وغارات شنها التحالف الدولي على مواقعه غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق.
 
وقالت هذه الكتائب إنها أصابت عددا من مسلحي تنظيم الدولة لدى صدّها هجوما للتنظيم قرب الحدود العراقية السورية.
 
وأشارت الكتائب في بيان إلى أن التنظيم حاول استهدافها بسيارة ملغمة تبعها هجوم بالأسلحة، إلا أنها تمكنت من صد الهجوم. ولم يحدد البيان حجم الخسائر التي تكبدتها الكتائب.
 
من جهة ثانية، صرح العميد ذنون السبعاوي لوكالة الأنباء الألمانية بأن طائرات التحالف الدولي قصفت رتلا للتنظيم، ما أدى إلى مقتل 16 من عناصره في المحور الغربي من مدينة الموصل التي يسيطر عليها.
 
وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر عسكرية عراقية إن تنظيم الدولة شن مزيدا من الهجمات على المواقع الخاضعة لسيطرة مليشيا الحشد الشعبي غرب الموصل.
 
وأفاد ضابط في الجيش العراقي أن مسلحي تنظيم الدولة شنوا هجوما على الحشد في قرية حمود عبد العزيز غرب الموصل، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى من كلا الطرفين في تلك المعارك.
 
وكانت القوات العراقية مدعومة بطيران التحالف الدولي شنت أمس الأحد هجمات على مواقع تنظيم الدولة في حي الوحدة شرق الموصل، لكنها لم تحقق تقدما ملحوظا في الحي "بسبب المقاومة الشرسة التي أبداها مقاتلو التنظيم واعتمادهم على القناصة والعبوات الناسفة"، وفق مصادر عسكرية.

من جهتها، بثت وكالة أسوشيتد برس مشاهد مصورة قالت إنها تظهر جنودا عراقيين يطلقون النار على طائرة من دون طيار تابعة لتنظيم الدولة فوق مدينة الموصل، وأضافت أن الطائرة ألقت متفجرات فوق أحد أحياء المدينة التي تسيطر عليها القوات العراقية.

وتحدثت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة عن سقوط نحو 20 من مليشيا الحشد الشعبي بين قتيل وجريح في انفجارين بمخمور جنوبي الموصل.

المصدر : الجزيرة + وكالات