السيسي يعفي قائدي القوات البحرية والدفاع الجوي

عبد الفتاح السيسي يعتبر أن اختزال تجديد الخطاب الديني بمجرد توحيد خطبة الجمعة غير مقبول
السيسي عيّن قائدي الدفاع الجوي والقوات البحرية في منصبين جديدين

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت قرارات بإعفاء قائدي سلاحي الدفاع الجوي والقوات البحرية من منصبيهما، وذلك ضمن ما سمي بإجراء حركة تنقلات في قيادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع المصرية، فقد شملت التغيرات تنحية قائد القوات البحرية أسامة ربيع وتعيين أحمد خالد سعيد بدلا منه ، اعتبارا من يوم السبت. كما تمت تنحية قائد قوات الدفاع الجوي الفريق عبد المنعم التراس، وتعيين اللواء علي فهمي بدلا منه.

وأعلن السيسي تعيين التراس مستشارا لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية، والفريق أسامة ربيع نائبا لرئيس هيئة قناة السويس، اعتبارا من اليوم الأحد.

وفي تعليقه على تلك القرارات، قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد طلعت مسلم لوكالة الأناضول، إن القوات المسلحة عادة ما تجري تغييرات في قادة أفرعها الرئيسية في منتصف العام ونهايته.

وعزا اللواء مسلم إعفاء قائدي سلاحي الدفاع الجوي والقوات البحرية إلى عدة اعتبارات، أبرزها -وفق قوله- "التغيير والإحلال والتجديد الدوري، وعامل السن، وطول مدة خدمة قائد السلاح، ومدى الكفاءة في التمثيل".

وأوضح أن "تعيين الفريق أسامة ربيع نائبا لرئيس هيئة قناة السويس للحاجة إلى كفاءات تساعد في تعمير محور قناة السويس (شمال شرق)، وكتكريم شرفي بالنسبة لتعيين الفريق التراس مستشارا لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية".

المصدر : وكالات