ضحايا بقصف روسي لمدرسة بالغوطة وقتلى للنظام بحلب

قصف روسي لمدرسة بمنطقة المرج في غوطة دمشق بتاريخ ٢٠/١١/٢٠١٦
القصف خلف قتيلا و15 جريحا بعضهم في حالة حرجة (الجزيرة)

قُتل طفل وأصيب أكثر من 15 بجروح جراء قصف روسي استهدف اليوم الأحد مدرسة ابتدائية في بلدة النشابية بمنطقة المرج بغوطة دمشق، بينما أعلنت المعارضة أنها صدت هجوما لقوات النظام بحلب وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح.

وقال مراسل الجزيرة بريف دمشق إن صاروخا روسيا موجها استهدف مدرسة في بلدة النشابية بمنطقة المرج مما أدى إلى مقتل طفل وجرح 15 بعضهم في حالة خطيرة.

وأوضح أن بين الجرحى مدرسين وأطفالا، وقال إن القصف أسفر عن دمار كبير في المدرسة والأبنية المحيطة بها.

وفي سياق المعارك، أعلنت المعارضة السورية بحلب اليوم الأحد أنها قتلت وجرحت العشرات من قوات النظام والمليشيات الموالية له إثر محاولتهم التقدم جنوب وغرب المدينة.

وأوضحت مصادر المعارضة أن قوات النظام والمليشيات الموالية لها حاولت التقدم في مناطق الإنذارات والشيخ نجار شمال المدينة، وسعت للسيطرة على مواقع في منطقة سوق الجبس غرب حلب.

بالمقابل، قالت مواقع موالية للنظام إن طائرات سورية شنت غارات عدة على مستودعات للأسلحة والذخيرة جنوب حلب.

وقد واصل الطيران السوري حملته الجوية على حلب مخلفة حتى الحين 290 قتيلا، وأدت إلى تعطل المستشفيات وأسفرت عن دمار هائل في الأحياء السكنية والمرافق المدنية.

وفي وقت سابق، قال مراسل الجزيرة إن الطيران المروحي ألقى فجر اليوم الأحد براميل متفجرة تحوي غاز الكلور على حيي الصاخور وهنانو شرقي حلب، مما أدى لمقتل عائلة من ستة أشخاص.

وأعلنت مديرية الصحة أن كل المستشفيات في شرق حلب المحاصر أصبحت خارج الخدمة بسبب القصف الجوي الذي تنفذه طائرات النظام السوري.

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا إليزابيث هوف إن مجموعة من وكالات الإغاثة تقودها الأمم المتحدة "أكدت أن كل المستشفيات في شرق حلب خرجت عن الخدمة".

المصدر : الجزيرة