الجيش والمقاومة يتقدمان بتعز رغم اشتداد قصف الحوثيين

أفادت مراسلة الجزيرة أن مدينة تعز تعرضت فجر اليوم لقصف عنيف من قبل مليشيا الحوثي وصالح.
مدينة تعز تتعرض لقصف عنيف من الحوثيين والمخلوع علي عبد الله صالح (الجزيرة)
أفاد مراسل الجزيرة في تعز بأن مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تقصفان شرق المدينة، تزامنا مع تقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عند تلك الجبهة.

وأضاف مراسلنا أن القصف أسفر عن احتراق عدد من المنازل، كما أشار إلى سيطرة الجيش الوطني على منطقة "العسكري" والجبهة الجنوبية لمعسكر التشريفات، فضلا عن تدميره آليات لمليشيا الحوثي قرب القصر الجمهوري.

وتعرضت مدينة تعز فجر اليوم الجمعة لقصف عنيف من قبل مليشيا الحوثي وقوات صالح، إثر معارك أسفرت عن خسائر في صفوف الطرفين.

وقالت مراسلة الجزيرة هديل اليماني إن الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على عدة أحياء شرق تعز بعد معارك عنيفة.

اشتباكات
وأفادت المراسلة بأن المعارك مكنت الجيش والمقاومة الشعبية من السيطرة الكاملة على القيش والجحملية ومستشفى الحي العسكري، ومناطق أخرى تتمركز فيها جماعة الحوثي وقوات صالح وكانت تستعملها ثكنات عسكرية توجه من خلالها الضربات للمدينة.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة الأناضول عن المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية أن اشتباكات بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في تعز، أسفرت عن مقتل 17 مسلحا من الجماعة وحلفائها وإصابة العشرات، إضافة إلى مقتل خمسة من المقاومة وجرح 19 آخرين.

ونقلت الوكالة عن القائد الميداني للمقاومة في المنطقة الشرقية من المدينة توفيق عبد الملك، قوله إن القوات الحكومية تحرز تقدما كبيرا في المعارك مع الحوثيين، وأضاف أن معارك تحرير المنطقة الشرقية لتعز تسير كما هو مخطط لها.

المصدر : الجزيرة + وكالات