مشعل: على ترامب تغيير سياسة أميركا تجاه فلسطين

خالد مشعل يدعو لجمعة غضب من أجل الأقصى
خالد مشعل يقول لترامب إن إسرائيل باتت عبئا على أميركا (الجزيرة)
قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل إن على الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب إعادة تقييم سياسة الإدارة الأميركية تجاه فلسطين.

وأضاف مشعل -في كلمة له خلال "ملتقى القدس الشبابي العالمي" في مدينة إسطنبول التركية، ألقاها اليوم الخميس من الدوحة عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"- "نقول لترامب، لا استقرار في المنطقة بدون حق فلسطين".

وتابع "آن لكم أن تعلموا أن إسرائيل باتت عبئا عليكم.. ندعوكم إلى إنصاف الفلسطينيين ووقف هذا الانحياز والتواطؤ تجاه الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ليل نهار".

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأميركية بعد حصوله على 290 صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 232 لمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

المسجد الأقصى
وأضاف مشعل "ليس من حق ترامب أن يعطي الضوء الأخضر لإسرائيل بالتحرك في فلسطين.. ندعوه إلى تصحيح مسار بلاده في انحيازها إلى إسرائيل".

وتابع "نحن لا نقول ذلك استجداء لكن نقوله من منطلق القوة، لأن الفلسطينيين قادرون على تغيير مسار التاريخ".

وفي سياق آخر، دعا مشعل قادة الفصائل والقوى إلى حماية المسجد الأقصى، مؤكدا أن إسرائيل تسعى إلى تغيير معالم المدينة المقدسة.

وتابع "علينا مضاعفة الجهود كلّ من موقعه، وأن نعمل ليل نهار من أجل القدس، ونقول للعالم إن القدس مفتاح الحرب والسلام، ونقول للعدو أنتم تلعبون بالنار".

وكان مسؤولون إسرائيليون قد دعوا في اجتماع عقد أول أمس الثلاثاء في الكنيست، إلى تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، وطالبوا بالسماح لليهود بأداء شعائرهم الدينية داخله.

المصدر : وكالة الأناضول