قتلى ومصابون بمهاجمة موقع عسكري بسيناء

An Egyptian military vehicle is seen on the highway in northern Sinai, Egypt, in this May 25, 2015 file photo. To match Insight EGYPT-SINAI/INSURGENCY REUTERS/Asmaa Waguih/Files
وحدات تفتيش الجيش والشرطة باتت هدفا لهجمات المسلحين في سيناء (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر أمنية إن تسعة من أفراد الأمن المصري قتلوا وأصيب ستة آخرون اليوم الجمعة في هجوم على نقطة تفتيش في سيناء.

وأوضح مصدر أمني أن الهجوم استهدف نقطة تفتيش زقدان على مسافة نحو 85 كيلومترا غربي مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وقالت مصادر وشهود عيان إن مسلحين مجهولين أطلقوا  النار على كمين أمني بمنطقة المغارة وسط سيناء، فردت عليهم القوات ووقع تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل تسعة مجندين وإصابة ستة آخرين بإصابات بالغة. ونُقلت جثث القتلى والمصابون إلى المستشفى العسكري، وأُخطرت الجهات المعنية للتحقيق بالأمر.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هجوم اليوم الذي يأتي بعد 12 يوما من هجوم مشابه قتل فيه أربعة مدنيين وأصيب اثنان آخران أحدهما شرطي، بتفجير سيارة حكومية شمال سيناء استخدمت فيه عبوة ناسفة زرعها مجهولون.

وتنشط في سيناء عدة تنظيمات مسلحة أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية، وغيّر اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء"، وكذلك تنظيم أجناد مصر.

وتعرضت مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة شمالي شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "أباتشي" ومقاتلات "أف 16" الأميركيتين، إضافة إلى المدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات