هجوم يستهدف سياحا بمصر بينهم إسرائيليون

A British tourist looks at the flight information panel at the airport of Sharm el-Sheikh, Egypt, on Saturdya, Nov. 7, 2015. London approved the resumption of British flights to Sinai starting Friday and planned a wave of flights to retrieve its stranded nationals, but it banned passengers from checking luggage on the flights. Instead, any checked-in bags were to be brought later on cargo planes. (AP Photo/Vinciane Jacquet)
الأحداث الأخيرة في مصر تسببت في تراجع عائدات السياحة (أسوشيتد برس-أرشيف)

قالت مصادر أمنية مصرية إن مسلحيْن فتحا النار على حافلة تقل سياحا كانت في طريقها إلى منطقة الأهرامات الواقعة في محافظة الجيزة، غير أن الهجوم لم يسفر عن إصابات.

وأضافت المصادر أن الهجوم وقع خارج فندق، وألقت قوات الأمن القبض على أحد المهاجمين في مكان الحادث، في وقت تحاصر المهاجم الآخر في منطقة أخرى في القاهرة.

وبحسب المصادر فإن الحافلة كانت تقل سياحا من بينهم إسرائيليون.

وتعاني مصر من تراجع عائدات السياحة خلال العامين الماضيين، وتسببت الحوادث الأخيرة في تراجع إقبال السياح على مصر، وآخرها حادثة الطائرة الروسية التي سقطت في شمال مصر، وقبلها الهجوم الذي نفذه الجيش المصري عن طريق الخطأ على قافلة لسيارات تقل مكسيكيين ومواطنين وأسفر عن مقتل 12 شخصا.

المصدر : رويترز