البحرين توقف رحلاتها الجوية من إيران

Flames rise from Saudi Arabia's embassy during a demonstration in Tehran January 2, 2016. Iranian protesters stormed the Saudi Embassy in Tehran early on Sunday morning as Shi'ite Muslim Iran reacted with fury to Saudi Arabia's execution of a prominent Shi'ite cleric. REUTERS/TIMA/Mehdi Ghasemi/ISNA ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO THIRD PARTY SALES. NOT FOR USE BY REUTERS THIRD PARTY DISTRIBUTORS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS
القرار البحريني جاء على خلفية الاعتداء على مقار البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران (رويترز)

أعلنت هيئة شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين عن وقف الرحلات الجوية من إيران وإليها، وذلك بعد يوم من إعلان المنامة قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران عقب الاعتداء على مقار البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران.

ويأتي القرار البحريني بعد يوم من قرار مماثل للهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أعلنت خلاله أنها وجهت هيئة الناقلات الوطنية وجميع الناقلات بتعليق ومنع جميع رحلاتها من وإلى إيران.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال إن المملكة العربية السعودية ستقطع كل العلاقات التجارية مع إيران وستوقف الرحلات الجوية منها وإليها, وإن المملكة ستفرض حظرا على سفر الأشخاص إلى إيران.

وأضرم محتجون إيرانيون السبت النار في مبنى السفارة السعودية بالعاصمة طهران، كما اعتدى محتجون على مبنى القنصلية السعودية في مشهد، احتجاجا على إعدام المملكة رجل الدين السعودي الشيعي نمر باقر النمر، وعلى خلفية ذلك قررت السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

المصدر : الجزيرة