عصائب أهل الحق العراقية تعلن دعم الحوثيين

fighters of the Shiite militia Asaib Ahl al-Haq (The League of the Righteous) stand guard outside their headquarters on May 18, 2015 in the Iraqi mainly Shiite southern city of Basra, as Shiite militias converged on Ramadi in a bid to recapture it from jihadists who dealt the Iraqi government a stinging blow by overrunning the city in a deadly three-day blitz. "When it comes to readiness, we have more than 3,000 fighters waiting for a signal from the secretary general (of Asaib) Sheikh Qais al-Khazali," spokesman Jawad al-Talabawi said. AFP PHOTO / HAIDAR MOHAMMED ALI
عناصر من كتائب عصائب أهل الحق خارج مركز الجماعة في مدينة البصرة جنوبي العراق (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت عصائب أهل الحق التابعة لمليشيا الحشد الشعبي في العراق دعمها لمليشيا الحوثي في اليمن ومباركتها ما وصفتها بالانتصارات الأخيرة التي حققتها.

ونقلت وسائل إعلام محلية عراقية عن رئيس كتلة عصائب أهل الحق بالبرلمان حسن سالم إن حركته "تبارك الانتصارات الأخيرة لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن بعد مقتل عشرات الجنود السعوديين والبحرينيين والإماراتيين".

واعتبر أن هذه الانتصارات تمثل إشارة إيجابية بأن النصر النهائي قادم لا محالة، وأن ما سماها القوى المعتدية ستندحر قريبا.

من جهته، قال الخبير العراقي في شؤون الجماعات المسلحة إبراهيم الفهداوي إن دعم المليشيات الطائفية للحوثيين ليس جديدا، وهو موقف ثابت بالنسبة لها وتكرر في أكثر من بلد عربي ويقوم على أساس طائفي بحت لأن هذه المليشيات تحكمها جهة واحدة وسياسة واحدة، على حد قوله.

وأعلنت الإمارات الجمعة مقتل 45 من جنودها في انفجار يعتقد أنه نجم عن إطلاق صاروخ أرض أرض على معسكر في منطقة صافر بمأرب شرق العاصمة صنعاء, كما أعلن التحالف السبت أن عشرة سعوديين قتلوا أيضا في الانفجار, كما قتل في اليوم نفسه خمسة جنود بحرينيين.

ويشن تحالف عربي تقوده السعودية منذ 26 مارس/آذار الماضي غارات على مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بعد انقلابهم على الرئيس عبد ربه منصور هادي وسيطرتهم على العاصمة وشنهم هجوما على مدينة عدن التي التجأ إليها هادي عقب إفلاته من الإقامة الجبرية التي كان يفرضها عليه مسلحو الحوثي بالعاصمة.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية