واشنطن تؤكد دعمها للعراق ضد تنظيم الدولة

Vice President Joe Biden and Iraq's Prime Minister Haider Al-Abadi participates in a session of the U.S.-Iraq Higher Coordinating Committee, Thursday, April 16, 2015, in the Indian Treaty Room of the Eisenhower Executive Office Building on the White House complex in Washington. The meeting will bring together officials from across the U.S. and Iraqi governments to discuss energy, economic cooperation, and other issues in the bilateral relationship. (AP Photo/Susan Walsh)
بايدن (يمين) أكد للعبادي ضرورة مواصلة العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة (أسوشيتد برس-أرشيف)

أكد جو بايدن نائب الرئيس الأميركي دعم بلاده للعراق في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية وضرورة مواصلة العمليات العسكرية ضد التنظيم وهزيمته في العراق

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن بايدن بحث في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الثلاثاء "الحملة العسكرية الجارية في محافظة الأنبار ضد تنظيم الدولة وأهمية الضغط المستمر لإضعافه وهزيمته في العراق".

وأشار البيان إلى أن بايدن قدم تعازيه للعبادي في ضحايا تفجير يوم الجمعة الماضي بسوق شعبي في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى والذي أوقع أكثر من مئة قتيل و140 جريحا.

 وأضاف البيان أن بايدن شكر العبادي "لجهوده في تشجيع الوحدة الوطنية في العراق، وأكد على أهمية عمل العراقيين سوية لمحاربة تنظيم الدولة".

 ورحب كلا الجانبين بتسلم العراق طائرات إف16 المقاتلة، ووصفا ذلك بأنه "علامة فارقة في الشراكة الإستراتيجية بين البلدين".

المصدر : وكالة الأناضول