مصرع 13 مجندا و3 مدنيين في حادث مروري بمصر

The wreck of a bus is seen in a desert region in southern Sinai, Egypt, 22 August 2014. At least 38 people were killed on 22 August in a collision between two tour buses near Egypt's resort town of Sharm al-Sheikh, the state-run newspaper al-Ahram reported online. Forty-one people, mostly Egyptians, were injured, according to the report. The injured included four foreign nationals - two Saudis, a Ukrainian and a Yemeni. The cause of the accident was not immediately clear. EPA/STRINGER BEST QUALITY AVAILABLE
حطام حافلة سياحية بعد اصطدامها بأخرى جنوب سيناء في أغسطس/آب الماضي مما أدى لمقتل 38 شخصا (الأوروبية)

لقي 13 من مجندي الشرطة وثلاثة مدنيين حتفهم في وقت متأخر أمس الجمعة في حادث تصادم بمحافظة بني سويف جنوبي القاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار إن أربعة أشخاص آخرين أصيبوا في الحادث، لكن مصدرا أمنيا قال إن عدد الجرحى يبلغ 13 مجندا.

ووفق حساب جريدة الأهرام على تويتر، فقد وقع الحادث عندما اصطدمت الحافلة التي كانت تقل المجندين بشاحنة نقل على الطريق الزراعي عند قرية الشوشا في ببا جنوبي المحافظة.
 
ورجحت المصادر أن تكون السرعة الزائدة أو عدم إضاءة الطريق هي السبب وراء الحادث.

ومعدلات حوادث المرور في مصر تعد من بين الأعلى في العالم بسبب رعونة القيادة لدى كثير من السائقين وسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات.

ووفقا لآخر إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري عام 2011 بلغ عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في ذلك العام 7115 حالة، بمعدل9.5 حالات وفاة يوميا نتيجة لهذه الحوادث.

المصدر : الجزيرة + وكالات