أنباء عن احتمال العثور على جثمان الطيار المغربي باليمن

صورة الطيار المغربي ياسين بحتي Yassin bahti الذي سقطت أو أسقطت طائرته أف-16 باليمن.
الجيش المغربي أعلن أنه حدد مكان ما يعتقد أنه جثمان الطيار المغربي ياسين بحتي (الجزيرة)

أعلن الجيش المغربي أنه حدد مكان ما يعتقد أنه جثمان الطيار المغربي المفقود الذي كان يقود طائرة إف16 المغربية التي تشارك في الحملة الجوية للتحالف العربي على الحوثيين باليمن والتي تحطمت في منطقة نائية بمحافظة صعدة اليمنية يوم الأحد 10 مايو/أيار الجاري.

وأوضح بلاغ لمصلحة الصحافة بالمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية أنه قد تم إرسال خبراء حمض نووي لإجراء الفحوصات اللازمة، وأن تجميع مختلف المعلومات -بتنسيق مع مصادر محلية- مكن من رصد ما يمكن أن تكون جثة الطيار المفقود ياسين بحتي (26 عاما).

ولم يحدد بيان الجيش ما إذا كان مسلحو جماعة الحوثي قد تعاونوا لتحديد موقع الجثمان أو تحديد هويته.

وكان الجيش المغربي قد أعلن من قبل أنه لا يوجد دليل على أن الطيار بحتي قد لقي حتفه، مشيرا إلى أن عمليات البحث عنه ما زالت جارية.

وقالت القوات المسلحة المغربية في بيان الأربعاء الماضي نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء (رسمية) إنه لا يوجد دليل رسمي يؤكد موت قائد الطائرة بعد التحطم.

وكانت "قناة المسيرة" التابعة للحوثيين قد عرضت الاثنين الماضي حطام ما بدت أنها طائرة تحمل العلم المغربي، إضافة إلى جثة وسط هذا الحطام.

وذكرت القناة أن المدافع المضادة للطائرات التابعة للحوثيين أسقطت الطائرة في منطقة وادي نشور النائية بمحافظة صعدة الشمالية الغربية.

وكان المتحدث باسم التحالف العميد أحمد عسيري أكد الثلاثاء الماضي سقوط المقاتلة المغربية، موضحا أن ذلك يعود إلى خلل فني أو خطأ بشري، واستبعد احتمال إسقاط الحوثيين الطائرة.

وينفذ التحالف -الذي تقوده السعودية- ضربات جوية ضد الحوثيين ووحدات الجيش المؤيدة للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح منذ 26 مارس/آذار الماضي بهدف دعم شرعية حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتشارك السعودية بأكثر من مائة طائرة.

ويشارك المغرب مع قوات التحالف بست طائرات من نوع "إف16" في العمليات العسكرية ضد الحوثيين بـاليمن.

المصدر : أسوشيتد برس