الفيصل يلتقي نائب وزير الخارجية الأميركي بالرياض

Saudi Foreign Minister Prince Saud bin al-Faisal bin Abdulaziz (C) attends a meeting of Arab foreign ministers in the Egyptian Red Sea resort of Sharm El-Sheikh on March 29, 2015. Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi announced that Arab leaders have agreed to form a joint military force, on the second and final day of the summit. AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED
الفيصل بحث مع بلينكن العلاقات الثنائية والمستجدات في المنطقة (الفرنسية/غيتي)

بحث وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل اليوم الثلاثاء مع أنطوني بلينكن نائب وزير الخارجية الأميركي في الرياض المستجدات في المنطقة، ولا سيما الملف اليمني إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن اللقاء بحث أيضا المستجدات الإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ويأتي ذلك بعد لقاء بلينكن بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وكذلك الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني.

يشار إلى أن الرئيس باراك أوباما دعا في وقت سابق قادة دول مجلس التعاون الخليجي إلى قمة بمنتجع كامب ديفد خلال الربيع الحالي، تبحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة والمجلس, كما تبحث سبل إيجاد حلول للنزاعات بالمنطقة.

وفي وقت سابق أعلن في اتصال مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز دعم بلاده لعملية "عاصفة الحزم" التي ينفذها تحالف تقوده السعودية لوقف هجمات جماعة الحوثي باليمن منذ 26 مارس/آذار الماضي.

المصدر : الجزيرة