العبادي يقيل المتحدث باسمه لأدائه أغنية تمجد صدام
آخر تحديث: 2015/4/21 الساعة 05:35 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/21 الساعة 05:35 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/3 هـ

العبادي يقيل المتحدث باسمه لأدائه أغنية تمجد صدام

قال مصدر في مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه قرر إعفاء المتحدث باسم المكتب الإعلامي التابع لرئاسة الوزراء رافد جبوري من منصبه، وذلك على خلفية نشر شريط أغنية للأخير يُظهره وهو يمجد الرئيس العراقي السابق صدام حسين إبان حكمه.

وقال المصدر إن العبادي قرر قبول طلب الإعفاء الذي تقدم به جبوري نفسه قبل أيام. وقال جبوري على صفحته على موقع فيسبوك إنه لم يشأ إحراج رئيس الوزراء عقب الحملة التي شنت عليه على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي اعتبرها مقصودة.

وانتشر قبل أيام شريط مصور لأغنية بعنوان "ارفع رأسك أنت عراقي" لحّنها جبوري وأداها بنفسه. ويتضمن الشريط مشاهد للرئيس الراحل يرفع سيفا أو يطلق النار من بندقيته، ويمتطي حصانا أبيض اللون.

وأقر جبوري بأدائه الأغنية مقدما اعتذاره عن ذلك، وقال في بيان على صفحته الرسمية على "فيسبوك" "أقر بأنني قبل أكثر من 15 عاما غنيت أغنية وطنية ورد فيها اسمُ صدام، وكنت مضطرا لتلبية متطلبات العيش آنذاك، وهو أمر معروف لكل من عاش ظروف العراق قبل 2003"، تاريخ سقوط نظام صدام.

وقال جبوري إنه عند أداء الأغنية "كنتُ صغير السن وافتقر للحكمة، ولكنني حتى في ذلك الوقت لم أكن عضوا في حزب البعث، ولست بعثيا الآن".

المصدر : الجزيرة

التعليقات