السعودية تعتقل متهما بتنفيذ هجومين على الشرطة بالرياض

Saudi policemen stand guard in front of the 'Public grievances Department' building in Riyadh on March 11, 2011 as Saudi Arabia launched a massive security operation in a menacing show of force to deter protesters from a planned 'Day of Rage' to press for democratic reform in the kingdom.
عناصر من الشرطة السعودية يقفون أمام مبان حكومية بالرياض (غيتي-أرشيف)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن أجهزتها الأمنية ألقت القبض على سعودي للاشتباه بأنه قتل بالرصاص رجلي أمن وأصاب اثنين آخرين في هجومين منفصلين بالرياض.

وقال بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم إن الشرطة عثرت على السلاح والسيارة اللذين استخدما في الهجومين في منزل رجل يدعى رامي عبد الله ثلاب الشمري في الرياض.

وذكر البيان أن الشمري اعتقل في منطقة جازان قرب الحدود مع اليمن أثناء محاولته للتسلل إلى اليمن.

وأضاف البيان أنه تم اعتقال ثلاثة سعوديين آخرين ويمنيين أحدهما يقيم في السعودية بطريقة غير مشروعة للاشتباه في مساعدتهم الشمري على الفرار من البلاد.

وكان متحدث باسم الشرطة في الرياض قال يوم 30 مارس/آذار الماضي إن رصاصات أطلقت من سيارة مجهولة وتسببت في إصابة رجلي أمن في سيارة دورية في وقت متأخر من مساء يوم 29 مارس/آذار الماضي. وأضاف يوم الأربعاء الماضي أن رجلي أمن قتلا بعد هجوم مماثل.

ولم يعرف بعد هل ارتكب الحادثان على خلفية جنائية أو أمنية، كما لم تحدد علاقتهما بالعملية الجارية في اليمن.

ويشير مراقبون إلى أن العمليتين قد تكونان مرتبطتين بتنظيم الدولة الإسلامية الذي دعا أنصاره في المملكة الشهر الماضي إلى اغتيال أفراد أجهزة الأمن أو الحكومة والمقيمين غير المسلمين في السعودية وأبناء الأقلية الشيعية. كما توعد تنظيم القاعدة بإسقاط الأسرة الحاكمة في المملكة.

المصدر : وكالات