الأمين العام لمجلس الوزراء اليمني محاصر والحوثيون ينفون

Yemeni soldiers loyal to the Huthi Shiite militia walk past a tank inside the vicinity of the presidential palace on February 25, 2015 in the capital Sanaa. Relatives of a Yemeni woman kidnapped with a French female development worker in Sanaa said they had sought help from tribal leaders and Shiite militiamen to secure their release. Yemen has descended into chaos since the Huthis swept into Sanaa last year from their northern stronghold. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS
مسلحون حوثيون داخل محيط القصر الرئاسي في العاصمة صنعاء في فبراير/شباط الماضي (غيتي)

وضع مسلحو جماعة الحوثي -اليوم الثلاثاء- الأمين العام لمجلس الوزراء اليمني حسن حبيشي تحت الإقامة الجبرية في منزله بالعاصمة صنعاء، بحسب قول أحد أفراد عائلة حبيشي، في حين نفى عضو المكتب السياسي للجماعة علي القحوم صحة تلك الأنباء.

وقال مصدر مقرب من حبيشي -فضل عدم ذكر اسمه- إن "مسلحي الحوثي فرضوا الإقامة الجبرية على حبيشي في منزله بصنعاء ومنعوا دخول الطعام والشراب إليه".

لكن القحوم نفى ما تردد من أنباء عن محاصرة "اللجان الشعبية" لمنزل حبيشي، وقال لوكالة الأنباء الألمانية إن من ينقل تلك الأخبار "إنما يسعى إلى نشر الزوبعة الإعلامية".

وكان الحوثيون أقالوا حبيشي من منصبه وعينوا محمد سوار -أحد الموالين لهم- أمينا عاما لرئاسة الوزراء.

ويقبع رئيس الوزراء اليمني المستقيل خالد بحاح وعدد من وزراء حكومته تحت الإقامة الجبرية وحصار منازلهم في صنعاء من قبل مسلحي الحوثي منذ أكثر من شهر.

وعبّر المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر أمس عن رفضه الإقامة الجبرية التي فرضها الحوثيون على بحاح وعدد من وزراء حكومته.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وصل إلى محافظة عدن جنوب البلاد في 21 فبراير/شباط الماضي بعد تمكنه من مغادرة منزله في صنعاء وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته في 22 يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر : وكالات