تفجير مسجد في البحرين واعتقال "خلية إرهابية"

Riot police fire tear gas to disperse Bahraini protesters after the funeral of Sayed Mohamed Sayed Kadhim, in Saar, Bahrain, Friday, Feb. 20, 2015. Mourners chanted anti-government slogans during a politically charged funeral procession. Relatives and opposition groups said Sayed Mohammed died from heavy teargas during earlier clashes in the village. Clashes erupted when angry protesters clashed with police surrounding the village after the funeral. (AP Photo / Hasan Jamali)
الشرطة البحرينية تفرق مظاهرة مناوئة للحكومة خلال الشهر الجاري (أسوشيتد برس)

انفجرت قنبلة في أحد المساجد غربي العاصمة البحرينية المنامة أدت إلى أضرار مادية فقط، في حين أعلنت السلطات الأمنية اعتقال ما وصفتها بـ"خلية إرهابية" على صلة بتفجيرات تشهدها البلاد بين الفينة والأخرى.

وقالت وزارة الداخلية أمس الاثنين في بيان إن قنبلة محلية الصنع انفجرت في دورة مياه مسجد بقرية المقشع أثناء محاولة الأجهزة الأمنية تفكيكها بعد أن قاد شخص اعتقلته الشرطة للاشتباه به، السلطات إلى مكانها.

ووفق بيان الشرطة، فإن الانفجار دمر أجزاء من سطح المسجد ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى.

وشددت وزارة الداخلية "على حرمة دور العبادة وضرورة عدم استغلالها"، ودعت في الوقت ذاته القائمين عليها للتبليغ عن أي أجسام غريبة.

وفي مطلع الشهر الجاري، تعرضت محطة وقود في قرية المقشع لهجوم "إرهابي" أدى إلى إصابة اثنين من رجال الشرطة.

وفي تطور آخر، أعلنت النيابة العامة عبر حسابها على موقع تويتر أمس الاثنين أنه تم القبض على سبعة أشخاص -لم تكشف عن هويتهم- يشتبه في ضلوعهم بتفجيرات استهدفت قوات الأمن بالبلاد.

وأضاف البيان أنه جرى اعتقال واستجواب "إحدى الخلايا الإرهابية التي تخصصت في صناعة القاذفات والعبوات المتفجرة والتي يتم تفجيرها عن بعد".

وأكد المدعي العام أن المشتبه بهم ضالعون في تفجيرين وقعا خلال يومين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأديا إلى مقتل شرطي ومدني، حيث تصاعدت بالأشهر الأخيرة وتيرة الهجمات التي تستهدف قوات الأمن.

 

المصدر : وكالات