الأمن المصري يعتقل 17 من مشجعي الزمالك

In this Sunday, Feb. 8, 2015 photo, soccer fans hold up their tickets to enter a match between Egyptian Premier League clubs Zamalek and ENPPI at the Air Defense Stadium in a suburb east of Cairo, Egypt. Egypt's Cabinet has indefinitely suspended the national soccer league after more than 20 fans were killed in a stampede and clashes with police outside the Cairo stadium. (AP Photo/Ahmed Abd El-Gwad, El Shorouk Newspaper) EGYPT OUT
أجهزة الأمن المصرية اعتقلت 17 آخرين من مشجعي الزمالك قبل أسبوع (أسوشيتد برس)

أفادت مصادر في رابطة مشجعي الزمالك المصري بأن قوات الأمن اعتقلت مساء الجمعة، وفجر السبت، 17 من مشجعي النادي على خلفية أحداث ملعب الدفاع الجوي التي راح ضحيتها نحو أربعين شخصا.

وأوضحت رابطة مشجعي الزمالك (ألتراس وايت نايتس) في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن قوات الأمن نفذت حملة مداهمات لمنازل أفرادها فجر اليوم.

ونقلت صحف مصرية عن مصادر بوزارة الداخلية قولها إن المعتقلين متهمون بالتخطيط لاقتحام مقر نادي الزمالك في الجيزة.

وكانت أجهزة الأمن قد اعتقلت 17 آخرين من مشجعي النادي فور وقوع الاشتباكات أمام ملعب الدفاع الجوي قبل أسبوع. ووجهت لهم النيابة عدة تهم من بينها إثارة الشغب والتعدي على قوات الأمن ومحاولة اقتحام ملعب الدفاع الجوي بالقوة، وقطع الطريق وحيازة ألعاب نارية.

وكانت الاشتباكات قد وقعت مساء الأحد الماضي في محيط ملعب الدفاع الجوي (شرق القاهرة) عندما منعت قوات الأمن أنصارا للزمالك من دخول الملعب، مما أدى إلى تدافع وصدامات مع الشرطة تسببا في مقتل أربعين من مشجعي النادي وفق ما ذكرت مصادر طبية للجزيرة.

وسلمت مصلحة الطب الشرعي تقريرها النهائي بشأن الأحداث إلى النيابة، وقالت فيه إن السبب الوحيد لوفاة المشجعين هو "التدافع الشديد" الذي أدى لاختناقهم.

المصدر : الجزيرة