16 قتيلا بهجوم على ملهى بالقاهرة بدافع جنائي

Members of the Egyptian security stand guard in the restaurant that was attacked near Cairo, Egypt, 04 December 2015. At least 12 people were killed in an overnight attack on a restaurant near Cairo, reports say that attackers threw petrol bombs at the restaurant in the plush quarter of Agouza, sparking a fire in the place. An unspecified number of people were also reported injured in the attack, the motives of which were not immediately clear. Egypt has seen a surge in militant attacks, mainly against security forces, since the military's 2013 overthrow of Islamist president Mohammed Morsi.
القتلى سقطوا حرقا أو اختناقا داخل الملهى (الأوروبية)

قالت وزارة الداخلية المصرية إن 16 شخصا قتلوا وثلاثة أصيبوا في هجوم بزجاجات حارقة على ملهى ليلي في حي العجوزة بـ القاهرة الكبرى، اليوم الجمعة، عقب خلافات بين عاملين في الملهى وآخرين أرادوا الانتقام.

وأوضح بيان، على صفحة الوزارة بموقع فيسبوك، أن المعلومات الأولية "أشارت إلى وجود خلافات بين العاملين بالملهى وآخرين قاموا على إثرها بإلقاء زجاجات مولوتوف صوب باب الملهى بدافع الانتقام".

وأضافت الداخلية أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف أجهزة البحث الجنائي جهودها لاستكمال التحريات وضبط المتهمين مرتكبي الواقعة".

وقال التلفزيون الرسمي إن السلطات حددت اثنين من المشتبه فيهم، وإنها تقوم بملاحقتهما.

وقد نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمنيين قولهم إن القتلى سقطوا حرقا أو اختناقا بسبب الدخان الناتج عن الحريق الذي أحدثه الهجوم. وأضافوا أن الملهى يقع بطابق تحت الأرض لا توجد به مخارج مما تسبب في سقوط هذا العدد من القتلى.

ونقلت الوكالة نفسها عن مصدر أمني قوله في وقت سابق إن منفذ الهجوم عامل بالملهى تم فصله من العمل.

ورجح مسؤول بمديرية أمن الجيزة حيث يقع الملهى في نطاق عملها -لوكالة الصحافة الفرنسية- أن يكون هذا الهجوم في إطار خلافات بين عمال الملهى ومجموعة من الشبان والفتيات اعتادوا ارتياده يوم الخميس من كل أسبوع.

المصدر : وكالات