النظام السوري يقصف معبر القنيطرة الحدودي
آخر تحديث: 2014/8/28 الساعة 10:26 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/8/28 الساعة 10:26 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/4 هـ

النظام السوري يقصف معبر القنيطرة الحدودي

قال مسلحون وسكان اليوم الخميس إن مقاتلات سورية قصفت مواقع لمقاتلي المعارضة بالقرب من معبر القنيطرة الحدودي في الجولان السوري المحتل بعد معارك ضارية مع جيش النظام، بينما سقط عشرات القتلى في قصف على مناطق سورية مختلفة.

وأفاد مصدر في كتائب بيت المقدس الإسلامية التي شارك مقاتلوها في القتال بأن جبهة النصرة -التي هاجمت الموقع الحدودي في وقت مبكر أمس الأربعاء مع كتائب معارضة أخرى- لا تزال تسيطر على الموقع رغم القصف العنيف.

قتلى وعنف
ونقلت وكالة رويترز عن أبو إياس الحوراني -المتحدث باسم جماعة مسلحة أخرى تعمل في المنطقة- قوله إن ستة على الأقل من مقاتلي المعارضة قتلوا في أحدث تفجر للعنف في المنطقة التي تبعد نحو عشرين كيلومترا غربي بلدة القنيطرة -المركز الحضري الرئيسي- الواقعة تحت سيطرة الدولة.

وكانت شبكة شام قد قالت إن مقاتلي المعارضة سيطروا بشكل كامل على الشريط والمعبر الحدودي الفاصل بين مدينة القنيطرة والجولان المحتل ظهر أمس، وذلك خلال ما سمتها معركة "الوعد الحق" التي يشارك فيها عدد من كتائب الجيش الحر والكتائب الإسلامية.

كما تمكن مقاتلو المعارضة -وفق الشبكة- من السيطرة على تل كروم وقرية الرواضي القريبة من المعبر في قطاع المحافظة الأوسط إثر اشتباكات عنيفة مع جيش النظام.

وفي ريف القنيطرة أيضا استهدفت غارات البراميل المتفجرة بلدة جبا.

للمزيد من الأخبار زوروا صفحة الثورة السورية

اشتباكات وضحايا
على صعيد متصل بالتطورات الميدانية، قالت شبكة مسار برس إن مقاتلي الجيش الحر دمروا أمس الأربعاء دبابة لقوات النظام خلال اشتباكات بين الطرفين بالجبل الشرقي لمدينة الزبداني في ريف دمشق الشمالي.

من جهته، أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية بسقوط عدد من الجرحى إثر سقوط قذيفتي هاون استهدفتا مدينة عربين بريف دمشق الشرقي.

في غضون ذلك، سقط خمسة قتلى وعدد من الجرحى في قصف على مدينتي دوما وعدرا العمالية بريف دمشق.

براميل وغارات
وفي حماة استهدف الجيش الحر بصواريخ غراد بلدة سلحب بريف حماة الشمالي الغربي، كما دمّر مروحية للنظام كانت رابضة في مطار حماة العسكري جراء استهداف المطار بصواريخ غراد.

في المقابل، شن النظام غارات بالبراميل المتفجرة على قرية حبيلات في ريف حماة الشمالي، في حين تواصلت غارات النظام على ريف حلب وإدلب ودرعا ودير الزور.

وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان يوم أمس الأربعاء مقتل 61 شخصا في محافظات سورية مختلفة، بينهم طفلان وخمس سيدات وسبعة تحت التعذيب و19 مقاتلا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات