اليمن يحبط هجومين بالمكلا أحدهما على قصر رئاسي

Yemeni troops take position at Broom town leading to Shabwa province, a flashpoint between government troops and al-Qaeda militants, in Hadramout, Yemen, 29 April 2014. Reports state Yemen army forces launched an offensive against several al-Qaeda hideouts in the southern provinces of Shabwa and Abyan, where US drone strikes killed nearly 65 al-Qaeda militants last week.
تنظيم القاعدة يستهدف قوات الأمن اليمنية ومقارها ردا على هجومها على معاقله (الأوروبية-أرشيف)

أحبطت القوات اليمنية الخميس هجومين بسيارتين مفخختين على قصر رئاسي ومعسكر للشرطة في مدينة المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت شرقي اليمن، وأوضح مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية أن عسكريين كانوا يقومون بالحراسة قرب القصر الرئاسي أطلقوا النار على انتحاري كان يقود سيارة مفخخة فقتل عند توجهه إلى مدخل القصر الذي لم يكن فيه الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وبالتزامن، انفجرت سيارة مفخخة أخرى كانت تستهدف معسكر النجدة لقوات التدخل السريع قرب القصر نفسه، حيث تدخل شرطيون كانوا على حاجز قرب المعسكر، ونسب المصدر الأمني الهجومين المحبطين إلى تنظيم القاعدة، وتعرف محافظة حضرموت نشاطا واضحا لهذا التنظيم.

وذكر مصدر عسكري من المنطقة العسكرية الثانية بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن القوات دمرت ثلاث سيارات مفخخة في شارع الستين بالمكلا قبل وصولها إلى أهدافها، وأضاف أن ثلاثة جنود أصيبوا أثناء تصديهم للمسلحين، ولقي عدد من هؤلاء مصرعهم، حسب المصدر نفسه.

اشتباكات وتمشيط
ووقعت اشتباكات بين القوات اليمنية ومسلحين كانوا في سيارتين قبل أن يهربوا، وقد أغلقت القوات الحكومية الحي الذي يضم عدة وحدات للجيش والأمن فضلا عن منزل محافظ حضرموت، وقامت بتمشيطه، وقد سمع في الأحياء المجاورة إطلاق نار كثيف بأسلحة خفيفة وثقيلة.

وكان تنظيم القاعدة قد هدد سابقا باستهداف مقرات الأمن في محافظة حضرموت ردا على الهجوم الذي تقوم به القوات الحكومية على معاقل التنظيم.

المصدر : الجزيرة + وكالات