قتلى بهجمات جديدة بالعراق

Iraqi security forces and civilians inspect the site of a suicide attack at a mosque in the Shorja market area in downtown Baghdad, Iraq, Tuesday, May 27, 2014. A suicide bomber set off his explosives-laden belt on Tuesday in a mosque in busy commercial area in central Baghdad, killed and wounded dozens, officials said. (AP Photo/ Karim Kadim)
آثار انفجار بالقرب من أحد المساجد في بغداد أمس الثلاثاء (أسوشيتد برس)

قتل 11 شخصاً بينهم امرأة وأُصيب آخرون بجروح في هجمات بمناطق متفرقة من العراق، كما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب تسعة جراء قصف بقذائف الهاون على مناطق متفرقة في المدينة.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن شخصاً قُتل وأُصيب ثلاثة بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة أبو غريب غربي بغداد.

كما قتل شرطي وأصيب آخر بجروح في انفجار عبوة لاصقة على سيارتهم المدنية في منطقة الحسينية شمال شرق بغداد، وفق المصدر نفسه.

وفي بغداد أيضا، قُتل محام في هجوم مسلح عند مبنى محكمة بغداد الجديدة شرق المدينة.

وفي طوزخورماتو شمال بغداد، قال ضابط برتبة مقدم بالشرطة إن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم -بينهم امرأة وثلاثة رجال من عائلة واحدة- وأُصيب 11 بجروح في سلسلة انفجارات استهدفت منازل في أحياء متفرقة في القضاء.

وفي كركوك شمال بغداد، قُتل جندي في هجوم مسلح أمام منزله في منطقة الزاب غرب المدينة، وفق مصادر أمنية وطبية.

وقتل مدني وأصيب ثلاثة بجروح في انفجار سيارة مفخخة في ناحية القيارة إلى الجنوب من الموصل شمال العراق.

وفي هجوم آخر، قتل شرطي في هجوم مسلح داخل منزله في ناحية حمام العليل جنوب الموصل.

قصف بالفلوجة
وفي الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) قال الطبيب أحمد شامي بمستشفى المدينة إن ثلاثة اشخاص لقوا حتفهم وأصيب تسعة -بينهم طفل- بجروح جراء قصف بقذائف الهاون صباح اليوم على مناطق متفرقة بالمدينة.

وشهد العراق الثلاثاء يوماً دامياً حيث أسفرت سلسلة هجمات عن مصرع 27 شخصاً، كان أعنفها تفجير بحزام ناسف في حسينية للشيعة وسط بغداد حيث سقط 19 قتيلاً على الأقل وجُرح 34 آخرون.

وقتل أكثر من أربعة آلاف شخص في عموم العراق منذ بداية العام الحالي، وفق وكالة الصحافة الفرنسية في حصيلة جمعتها استناداً إلى مصادر رسمية.

المصدر : وكالات