الائتلاف السوري المعارض يلتئم مجددا بإسطنبول

A handout picture released by the Syrian National Coalition (SNC) shows the SNC president, Ahmad Jarba (L) and one of its members taking part in their general assembly on January 18, 2014 at a hotel in a suburb of Istanbul. Syria's exiled opposition began debating Saturday whether to join international peace talks next week after Damascus offered concessions including a ceasefire plan for the battered city of Aleppo. AFP PHOTO / Syrian National Coalition Media / MHD Ziadeh
اجتماع الائتلاف يبحث العديد من القضايا منها الهيئة السياسية الجديدة (الفرنسية)

يعقد اليوم السبت في إسطنبول التركية اجتماع للهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، يستمر ثلاثة أيام، لبحث العديد من القضايا.

ويناقش الاجتماع الأوضاع السياسية والأمور التنظيمية والمالية للائتلاف، كما يناقش الأوضاع والتطورات العسكرية، واستكمال الملفات المتعلقة بالحكومة المؤقتة بتعيين وزراء التعليم والصحة والداخلية، وكذلك انتخاب الهيئة السياسية الجديدة للائتلاف.

وقال مراسل الجزيرة في إسطنبول عامر لافي إن الاجتماع اعتيادي ولكن أهميته تكمن في التئامه بعد فترة طويلة.

ولفت النظر إلى أن المباحثات تجري في مكان يبعد نحو 25 كيلومترا عن المكان الذي أعد للصحفيين، مشيرا إلى أن ذلك ربما يعزى إلى تخوف الائتلاف من حالة التوتر التي قد تسود المباحثات.

يُشار إلى أن القمة العربية -التي عقدت بالكويت أواخر الشهر الماضي- أكدت مساندتها الائتلاف الوطني ممثلا وطنيا وشرعيا للشعب السوري، لكنها لم تمنحه مقعد سوريا الذي بقي شاغرا، على أن يمنح له في المستقبل.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قبل ذلك بأيام القمة الماضية التي عقدت بالدوحة قررت منح مقعد سوريا للائتلاف المعارض، إلا أن المعارضة لم تنجز حتى الآن الخطوات التنفيذية المطلوبة منها.

المصدر : الجزيرة + وكالات