مقتل مسؤول وضابط وخطف جنديين باليمن

Yemeni soldiers gather at the site of a checkpoint where three policemen were killed in Al-Qaeda suicide attack in the Al-Bayda province, south of Sanaa, on March 13, 2012. AFP PHOTO/STR
موقع هجوم في وقت سابق بالبيضاء قتل فيه ثلاثة جنود يمنيين (الفرنسية-أرشيف)
قتل مسلحون في البيضاء وسط اليمن وكيل المحافظة وضابطا في هجومين أنحي باللائمة فيهما على تنظيم القاعدة، بينما اختطف مسلحون حوثيون جنديين شمال صنعاء.
 
وقال مدير أمن محافظة البيضاء عادل الأصبحي إن مسلحين أطلقوا النار على حسين ديان بينما كان يهم بمغادرة منزله في البيضاء، كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه في وسط اليمن.

وأضاف المسؤول أن المسلحين لاذوا بالفرار على دراجات نارية، معربا عن اعتقاده بأنهم يتبعون تنظيم القاعدة.

وفي هجوم آخر قتل مسلحان يركبان دراجة نارية العقيد ناصر الرماح قرب المستشفى العام الرئيسي وسط البيضاء بحسب ما أفاد به مسؤول آخر، مضيفا أن العملية تحمل بصمات تنظيم القاعدة.

وتعد محافظة البيضاء معقلا لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ويشن مسلحو التنظيم المتمركزون في المناطق الجبلية باستمرار هجمات على قوات الأمن في هذه المنطقة. وقتل جندي الأسبوع الماضي في هجوم استهدف ثلاث دوريات للجيش.

خطف جنديين
من جهة أخرى اختطف مسلحون حوثيون جنديين من الجيش اليمني في عمران شمال صنعاء، بينما رد الجيش باعتقال ثمانية من الحوثيين وفق ما أفاد به مراسل الجزيرة.

في هذه الأثناء شيع الجيش اليمني في عمران عدداً من أفراده الذين قتلوا في مواجهات مع الحوثيين.

وكانت اشتباكات اندلعت الأربعاء عندما هاجمت مجموعة من الحوثيين نقطة للجيش في الجهة الغربية من مدينة عمران، مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وعنصرين من الحوثيين حسبما أفاد به مصدر قبلي.

وعمران هي معقل آل الأحمر الذين يتزعمون تاريخيا تجمع قبائل حاشد النافذ، وتشهد منذ أشهر توترا ومعارك متقطعة بين قبائل حاشد -الموالية لآل الأحمر- والحوثيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات