الجيش المصري يقتل 10 مسلحين في عملية بسيناء

Army officers and soldiers inspect an area near a rocket propelled grenade attack on a bus in the city of El Arish in North Sinai July 15, 2013. At least three people were killed and 17 wounded when suspected militants fired rocket-propelled grenades at a bus carrying workers in Egypt's North Sinai province early on Monday, security and medical sources said. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: CIVIL UNREST TRANSPORT MILITARY)
الجيش المصري عزز تواجده الأمني في سيناء نهاية الشهر الماضي بعد مقتل عشرات من أفراده (رويترز-أرشيف)

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية أن الجيش المصري قتل خلال اليومين الماضيين عشرة ممن وصفهم بالعناصر الإرهابية، في اشتباكات بمحافظة شمال سيناء. وأضاف أن السلطات اعتقلت 54 آخرين في حملات دهم بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية والدقهلية.

في غضون ذلك بثت وزارة الدفاع المصرية مساء السبت تسجيلا مصورا يحمل عنوان "رسالة الجيش المصري من سيناء"، يُظهر انتشار القوات العسكرية وقيامها بعمليات دهم واعتقال لأشخاص معصوبي الأعين ويرتدون ملابس مدنية.

كما تضمن التسجيل عمليات قصف من مروحيات الأباتشي والدبابات على أهداف ومواقع في مناطق مختلفة من سيناء.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس تبنت هجومَ كمين كرم القواديس في سيناء الشهر الماضي الذي قتل فيه 31 عسكريا مصريا.

وبثت الجماعة عبر تويتر ومواقع أخرى في الإنترنت تسجيلا مصورا يظهر لحظة تفجير الكمين بسيارة ملغّمة، ثم قيام مسلحين بمهاجمة الجنود الذين نجوا من التفجير وقتلهم بدم بارد، والاستيلاء على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر النوعية التي كانت موجودة في الموقع.

كما يوضح تغيير اسم الجماعة إلى "ولاية سيناء" بدلا من أنصار بيت المقدس, وذلك بعد مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية.

ووقع الهجوم يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي مستهدفا نقطة التفتيش العسكرية في منطقة كرم القواديس قرب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وقد حمل متحدث باسم الجماعة في الشريط الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مسؤولية ما يحدث، وتوعد الجيش المصري بالمزيد من الهجمات.

وكان الهجوم قد دفع الحكومة المصرية إلى إعلان حالة الطوارئ وحظر تجول ليلي في مناطق بشمال سيناء.

المصدر : الجزيرة + وكالات