مقتل عقيد بالجيش بصنعاء على يد مجهولين

Yemeni soldiers stand guard at a street leading to a rally in support of President Abdo Rabbo Mansour Hadi and against Shiite Houthi rebels in Sana’a, Yemen, 26 August 2014. Report state the Shiite Houthi movement is calling for the current government of Yemen’s President Abdo Rabbo Mansour Hadi to step down. Shiite fighters have erected encampments on the outskirts of Sana’a to force the government to resign, threatening an expanding campaign of civil dissent.
صنعاء تعيش حالة أمنية متردية في ظل انتشار المظاهر المسلحة (الأوروبية-أرشيف)

اغتيل اليوم الأربعاء رئيس شعبة الإمداد بدائرة الأشغال العسكرية في الجيش اليمني العقيد علي زيد الذاري برصاص مسلحين اثنين مجهولين في العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك وفقا لمصدر أمني يمني.

وأضاف المصدر أن مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على الضابط اليمني في منطقة سعوان بصنعاء ثم لاذا بالفرار.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، كما لم تصدر السلطات الحكومية أي تعليق على الحادثة.

وشهدت عدة محافظات يمنية هجمات متقطعة على قوات شرطية وعسكرية ومواقع تابعة للجيش، تتهم السلطات اليمنية -في الغالب- تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بالوقوف ورائها.

وتأتي هذه التطورات في وقت يعيش فيه اليمن على وقع مأزق سياسي كامل، حيث تواصل جماعة الحوثي تمددها في البلاد بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء الشهر الماضي، إذ دخل مسلحوهها اليوم إلى مدينة إب وسط البلاد وذلك بعد يوم من سيطرتهم على مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر (230 كيلومترا إلى الغرب من صنعاء) وانتشارهم في مدينة ذمار (جنوب صنعاء).

المصدر : وكالات