أمير قطر يلتقي ملك السعودية بجدة

A handout picture released by the Saudi Press Agency (SPA) on July 22, 2014 shows Saudi King Abdullah bin Abdul Aziz al-Saud meeting with the emir of Qatar, Sheikh Tamim bin Hamad al-Thani in Riyadh. The two leaders "discussed cooperation between the two countries, in addition to developments... topped by the situation in the occupied Palestinian territories," SPA state news agency said. AFP
أمير قطر التقى ملك السعودية بالرياض في يوليو/تموز الماضي (الفرنسية-أرشيف)

وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الاثنين إلى مدينة جدة في غربي السعودية، حيث أجرى محادثات مع الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن المحادثات تناولت أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين إضافة إلى مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية، من دون تفاصيل إضافية.

ويرافق الشيخ تميم وفد رسمي يضم الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ومسؤولين قطريين آخرين.

وكان أمير قطر قد التقى في العاصمة القطرية الدوحة آخر أغسطس/آب الماضي كلا من وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن بندر بن عبد العزيز، ووزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز.

وتم في اللقاء استعراض آفاق العلاقات بين البلدين وسبل دعمها، إضافة إلى بحث مسيرة العمل الخليجي المشترك، كما تم تناول آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)